الموافقة على بناء وتجديد كنيسة الأنبا انطونيوس والعذراء بقنا

5-6-2011 | 21:50

 

قنا- محمود الدسوقي

قال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن 7 من المسلمين من أعضاء المنظمةوأعضاء أقباط حصلوا على موافقة المجلس العسكري ، لبناء وتجديد كنيسة الأنبا أنطونيوس والعذراء بقرية أبوشوشة ب قنا .


وأضاف جبرائيل أن النظام السابق رفض أكثر من مرة تجديد الكنيسة، مشيرًا إلى أن المجلس العسكري حين عرضت عليه أوراق الكنيسة وافق على الفور وأرسل للمسئولين في محافظة قنا للبت في الموافقة.

وقال حازم رفعت، ناشط حقوقي،: إنه تم تقديم طلب مسجل برقم 25 بتاريخ 19/5/2011 من منظمة الأيزور للاتحاد المصري لحقوق الإنسان والتي يرأسها المستشار نجيب جبرائيل بشأن إحلال وتجديد كنيسة العذراء للمجلس العسكري.

الجدير بالذكر أن الكنيسة التى بنيت عام 1930 قد شب بها حريق في 2005 بسبب ماس كهربائي وقد أفاد وفد بالقاهرة بتقرير صادر بناء على طلب مقدم من الأنبا يؤنس سكرتير عام مكتب قداسة البابا شنودة الثالث برقم ( 1711) بتاريخ 27/8/ 2009

فقامت اللجنة بعضوية الدكتور حاتم حمدي غيث أستاذ ومدير الخرسانة بمعهد البحوث بزيارة الكنيسة وأوصت اللجنة بإخلاء المبنى وكان النظام السابق يعوق التجديد حتى تمت الموافقة المبدئية من المجلس العسكرى على بناء وتجديد الكنيسة التي تخدم 6 نجوع بالمنطقة.

مادة إعلانية

[x]