[x]

فنون

اليمنية بلقيس لجمهور الأوبرا: مصر تحتضننا جميعاً.. وأهديها أغنية "وطني"

3-11-2015 | 21:43

بلقيس

سارة نعمة الله
"من لا يعرفني جيداً أنا مواطنة يمنية وزوجي جنسيته إماراتية، ونحن في اليمن نعيش أوضاعاً سيئة كما يتساقط شهداؤنا الإمارتيون في مأرب، ولذلك لم يكن من الصحيح أن أقف على خشبة مسرح فخم مثل دار الأوبرا ال مصر ية، ولا أقدم عملاً يتحدث عن مصر التي تحتضننا جميعاً".. هكذا وجهت الفنانة اليمن ية بلقيس كلمة للحضور خلال حفلها بالأوبرا، على هامش فعاليات اليوم الثالث ل مهرجان الموسيقى العربية، وذلك قبل أن تهديهم أغنية " وطني " من كلمات الدكتور إبراهيم أبو طالب، وألحان أحمد فتحي.


وتقول كلمات الأغنية: رجعنا لحضنك يا أبية يا حضن الأمة العربية.. يا مصر كبرتي وكبرنا وفضلنا سوى.. جتلك أشيلك ظلم الدنيا واللي جرالي.. وأنتي حببتي يأم الدنيا حاسة بحالي.. ياشهامة وعز و وطني ة ياقلب كبير يا مصر .

وقد حازت الأغنية على إعجاب الحضور جميعا، الذين صفقوا لها بحرارة شديدة خصوصاً بعد ترديدها كلمة " مصر " خلال غنائها.

وجهت بلقيس أيضاً الشكر لإدارة مهرجان الموسيقى العربية، وعلى رأسهم مديرته جيهان مرسي، والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا والمهرجان على دعوتها للمشاركة به، معربة عن سعادتها بالوقوف على مسرح الأوبرا، موجهة الشكر للحضور وللفرقة الموسيقية التي يقودها المايسترو هاني فرحات.

كما تغنت بلقيس بأغنياته نسم علينا الهوى، ياأخي، التوبة، ويستعد المسرح الكبير الآن لاستقبال الفنان صابر الرباعي في الفاصل الثاني والذي من المقرر أن يقدم ٢١ أغنية بحسب ما هو مكتوب بجدول برنامج الحفل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة