جاد: 80 % من التشريعات الصادرة تنظيمية.. ومرتضى: تحتاج للمناقشة

3-11-2015 | 15:29

عماد جاد

 

سامح لاشين

قال النائب عماد جاد ، إن الحزب ليس له مرشح لرئاسة مجلس النواب ، وإن الهيئة البرلمان .aspx'> البرلمان ية لحزب المصريين الأحرار، ستدعم المستشار عدلي منصور لرئاسة المجلس فى حال تعيينه من قبل الرئيس السيسي.

وأضاف جاد خلال إنهاء إجراءات العضوية، أن نجيب ساويرس ليس فى نيته تشكيل الحكومة ولا يسعى لأي منصب والحزب سيساند أى ائتلاف أو أكثرية تدعم القرار الوطنى ورئيس الجمهورية ومصلحة المواطن والشعب.

وأشار جاد إلى أن 80 % من التشريعات التى صدرت فى غيبة البرلمان .aspx'> البرلمان تنظيمية أكثر، وأن المثير للجدل ينحصر فى عدد محدد من القوانين منها التظاهر والإرهاب والخدمة المدنية، وهذه فقط التى سيتم مناقشتها وتعديلها.

وأكد جاد، أنه ضد فكرة تعديل الدستور الآن لأنه يجب تطبيقه أولا ووصف الفكرة بأنها غير عملية.

ومن جانبه قال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار أحمد مرتضى منصور ، أن أولى مهامه فى البرلمان .aspx'> البرلمان هى النظر فى القوانين الصادرة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة الماضية والتى تقدر بما يقرب من 600 قانون.

وقال مرتضى فى تصريح على هامش استخراجه كارنيه عضوية البرلمان .aspx'> البرلمان ، اليوم الثلاثاء، أنه ليس لديه توجه مسبق من تعديل الدستور ولكنه مع الاتجاه الذى يميل لتعديله خاصة المواد المتعلقة بالصحة والتى يجب أن تواكب المرحلة الأخيرة.

وأضاف مرتضى، أن منافسه فى دائرته الانتخابية الدكتور عمرو الشوبكى هو مواطن من أبناء الدائرة وله كامل حقوقه قائلًا: سأوي جميع خدماته إن طلب منى ذلك.

وأكد مرتضى أن المرحلة الحالية التى تمر بها البلاد خطيرة ولن يسمح لأحد بجره لأى صراعات جانبية خاصة أن مهامه ثقيلة على حد وصفه.

وفيما يتعلق بإمكانية ترشحه لرئاسة لبرلمان، أكد أنه ليس لديه الخبرة الكافية التى تؤهل لذلك، ولكن إذا ترشح والدى المستشار مرتضى منصور سأعطيه صوتي بكل تأكيد، لافتًا إلى أنه أيضا من ضمن الأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان .aspx'> البرلمان .

مادة إعلانية

[x]