||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري يوافق على طلب محافظ الشرقية بازدواج كوبري العبور بطول 10 أمتار - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري يوافق على طلب محافظ الشرقية بازدواج كوبري العبور بطول 10 أمتار

2-11-2015 | 15:16

وزير الري ومحافظ الشرقية

 

الشرقية - عادل الشاعر

تفقد الدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية، سحارة عملاقة تقام تحت مصرف بلبيس بتكلفة 98 مليون جنيه عبارة عن 5 مواسير عملاقة قطرها الداخلي 3 أمتار و20 سم، وتشرف على تنفيذها وزارة الري.

كما تفقد وزير الري أعمال التطوير والتجميل بمنطقة المسلمية بعد ردم الترعة بطول 3.600 كيلو متر، وتفقد عملية تأهيل وتحجير بعض أجزاء من ترعة الزرزامونية والنظامية والمموله من الصنوق الاجتماعي، وتفقد الأعمال الجارية مناحي قرية الزوامل – ترعة الإسماعيلية مركز بلبيس.

وأضاف الوزير أن هناك بعض الترع في حاجة إلى تعديل مكانها لفتح محاور مرورية جديدة حيث تخترق هذه الترع مساحات وكثافات سكانية عالية.

واستعرض محافظ الشرقية أمام الوزير ترعة المسلمية وبحر مشتول ثمرة التعاون بين محافظة الشرقية ووزارة الري، وهي عبارة عن امتداد 4 كم في قلب مدينة الزقازيق كانت عبارة عن منطقة عشوائية مصدر للأمراض والأوبئة والمشاكل الاجتماعية وتتحول اليوم إلى منطقة حضارية بالتعاون مع وزارة الري.

وأعلن محافظ الشرقية خلال زيارة وزير الري أنه تم أخذ موافقة الري لتوفير التمويل اللازم لإنشاء كوبري على قناطر تسعة وتغطية 3 كيلو و20 مترا بتكلفة 9 ملايين جنيه لخلق محور مروري جديد من مستشفى الرمد وحتى بحر مشتول وهذا سوف يغير معالم المدينة.

وطلب المحافظ من وزير الموارد المائية والري عمل ازدواج لكوبري العبور بطول 10 أمتار ووافق الوزير على قبول دراسة مقدمة من المحافظة بخصوص هذا المشروع.

وزير الري


2


3