||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري بالشرقية: يقود حملة إزالة لمخالفات المحافظة.. ويؤكد: لا فرق بين تعديات الدولة والأفراد - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري بالشرقية: يقود حملة إزالة لمخالفات المحافظة.. ويؤكد: لا فرق بين تعديات الدولة والأفراد

2-11-2015 | 14:57

وزير الري ومحافظ الشرقية

 

الشرقية - عادل الشاعر

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، أن زيارته الأولى لمحافظة الشرقية لن تكون الأخيرة، مشيرًا لحاجة الزمام الزراعي بالمحافظة إلى 7 مليارات متر مكعب مائي.

وأضاف الوزير، في تصريحات له اليوم الإثنين، أن برنامج زيارته يبدأ بتصحيح أوضاع خاطئة بإزالة مخالفة على بحر مويس أمام مبنى ديوان المحافظة، من خلال تعدي جهة حكومية، مؤكدًا أنه لا فرق بين تعديات من الدولة أو من الأفراد، كما أن إزالة التعدي اليوم مطلب من مطالب أهالي مدينة الزقازيق.

قاد الوزير بنفسه حملة إزالة رافقة الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، وتمت إزالة القواعد الأسمنتية التي تم بناؤها بالمخالفة على بحر مويس أمام الديوان العام.

أكد مغازى على أهمية استمرار الحملات لإزالة التعديات على النهر والمجاري المائية مستمرة وتحدث الوزير عن مشروعات الوزراة التي تعود على المواطن بصفة مباشرة ومنها تطوير الترع الصغيرة وتجميلها بأحجار الدبش ونزع الحشائش والأتربة، من خلال تمويل مقدم من الصندوق الاجتماعي بتكلفة مليون وربع مليون جنيه بهدف عدم هروب المياه وحل مشاكل النهايات لصالح المزارعين و لضمان وصول المياه وتقليل الفاقد.