صابر الرباعي: أمير الغناء هو هاني شاكر.. ومروة ناجي تطورت كثيرًا

1-11-2015 | 19:31

صابر الرباعي

 

سارة نعمة الله

أكد الفنان صابر الرباعي أنه لا يوجد مكسب للفنان حاليًا من الألبومات، خصوصًا أن شركات الإنتاج قل عددها وأصبح الإنترنت هو المكتسح لكثرة نسب المشاهدة به، مشيرًا إلى أنه قام بالتحضير لمجموعة أغاني بعضها باللهجة المصرية، من المقرر أن يطرحها على فترات متباعدة، تعاون فيها مع الشاعر هاني عبدالكريم، إضافة إلى الملحن وليد سعد وأيضاً الشاعر خالد بكري البحري والملحن مدين، وأيمن بهجت قمر الذي أعرب عن اعتزازه بالتعاون معه خصوصًا بعد نجاحهم معاً في تتر مسلسل "ذهاب وعودة".


وأشار صابر في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم عصر اليوم الأحد، على هامش مهرجان الموسيقى العربية ، أن الشعوب صارت واعية والوضع شهد تحسنًا كبيرًا، وأن دور الفن هو الإبداع، مشيرًا إلى وجود تطور في ثقافة الأمم وأنه لا يمكن أن يكون هناك أشخاص تعيدنا لقرون مضت بمنطق الفن حرام.

وعن اختفائه فترات طويلة بسبب برنامج "ذَا فويس" أكد الرباعي أن المرحلة الأولى في حياة الفنان هي تجميع الأغاني، والثانية الانتظار والانتشار، والثالثة هي التأني، مشيراً إلى أنه يعيش في هذه المرحلة التي لا تسمح بارتكاب الأخطاء بعد ما حققه من نجاحات مع جمهوره.

وأضاف الرباعي أن برنامج "ذَا فويس" أعطاه علاقات استثمرت مع الوقت مع زملائه بالبرنامج، وأن هناك من المتسابقين من استمروا في التواصل معهم ضارباً المثل بسيمور جلال الذي شارك معه في الموسم الماضي منوهاً إلى أنه متواصل معه، وكذلك مروة ناجي التي شاهدها في كواليس بروفاتها بالأوبرا بالأمس كما أنها أخذت رأيه في أغنية، مشدداً على تطورها السريع.

واستكمل الرباعي منوهاً أن معايير اختياره في "ذَا فويس" هو الصوت الذي يجمع بين الإحساس والتكنيك، وأن يستشعر من خلاله أنه صوت واعد ولا يمكن حصره في نطاق معين، مؤكداً أنه يصاب بالحزن والحيرة من خلال مرحلة المواجهة على المسرح بين المتسابقين، ولكن في النهاية لابد من اختيار الصوت لديه ثقة بنفسه ولا يوجد لديه أخطاء في تقنيته للغناء.

وحول الخلافات التي أثيرت عن لقب "أمير الغناء" أكد الرباعي أن هذا اللقب خاص بالفنان الكبير هاني شاكر، لكونه قدوة لكل فنان خصوصاً أنه عاصر جيل كبير ونهل منه الكثير، وفي النهاية اللقب لي لا يعنيه هو.

ونوه الرباعي إلى أنه عندما جاء إلى مصر عام ١٩٩٢ كان لابد أن يتقدم لاختبارات الإذاعة المصرية لكي تتم إجازته بالغناء، مشيراً إلى وجود فارق بين أعضاء لجنة التحكيم التي اختبرته وبينه هو لكونه يعتبر نفسه مدرباً وليس عضو لجنة تحكيم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]