براءة طفلة و7 آخرين وحبس 2 لمدة عام بتهمة التعدى على رجال الشرطة بالمنوفية

5-6-2011 | 15:49

 

المنوفية ـ محمد العيسوي

قضت محكمة جنايات شبين الكوم ببراءة طفلة عمرها (8 سنوات) و7 آخرين، وحبس اثنين لمدة عام، بتهمة مقاومة السلطات والتعدى بالضرب على رجال الشرطة أثناء قيامهم بضبط أحد المطلوبين جنائيا.


ترجع وقائع القضية إلى شهر مارس الماضى عندما قامت قوة من مباحث قسمى شبين الكوم والباجور بضبط عمرو عادل عبدالمقصود أحد المطلوبين لتنفيذ حكم قضائى وحال القبض عليه تجمهر أقاربه معترضين على التواجد الأمنى والقبض على شقيقهم، مما أحدث حالة من الهياج ونجحت قوات الشرطة من القبض عليه، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.
كان اللواء حمدى الديب مدير أمن المنوفية، قد كلف اللواء أحمد أبوالفتوح مدير المباحث الجنائية بسرعة ضبط المتهمين فى القضايا والخارجين على القانون فتم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد ياسر عيسى وكيل المباحث الجنائية وتوجهت قوة برئاسة الرائدين نصر القارح رئيس مباحث شبين الكوم وسامح العنتبلى رئيس مباحث الباجور وحال قيامهم بالقبض على المتهم اعترضت أسرته وتعدوا بالضرب على بعض رجال الشرطة بالشوم والعصي وعقروهم وأصابوهم بإصابات متفرقة من الجسد.
تم تحرير محضر رقم 3513 بالواقعة وأخطرت النيابة، حيث قرر المستشار أيمن العبد المحامى العام لنيابات المنوفية إحالتهم إلى محكمة الجنايات، التى أصدر حكمها ببراءة الطفلة فاطمة محمد عبدالمقصود (8 سنوات)، و7 آخرين وحبس كل من عمرو عادل عبدالمقصود، ووائل محمد عبدالمقصود لمدة عام.