سفينتان بريطانيتان تنقذان مئات المهاجرين في البحر المتوسط

30-10-2015 | 12:34

سفينتان بريطانيتان تنقذان مئات المهاجرين في البحر المتوسط - ارشيفية

 

أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن أن السفينتين الحربيتين اللتين تشاركان في عمليات إنقاذ المهاجرين ومكافحة المهربين في البحر المتوسط نجحتا في إنقاذ مئات الأشخاص.


وأوضحت وزارة الدفاع أنه في إطار مساعدة البحرية البريطانية لعملية القوة البحرية الأوروبية في البحر المتوسط لمكافحة المهربين، أنقذت السفينة "إنتربرايز" 439 مهاجرًا، والسفينة "ريتشموند" 102 مهاجر، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد ثلاثة أيام فقط من وصول السفينة "ريتشموند" إلى البحر المتوسط للقيام بمهمتها، بسلطات جديدة للصعود على متن سفن المهربين، واعتقال المشتبه بهم من تجار البشر.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون "تواصل القوات البحرية الملكية عملها الذي لا يقدر بثمن في منطقة البحر المتوسط، منقذة حياة 541 شخصًا"، مضيفًا "سيظل تركيزنا منصب على ضرب العصابات الإجرامية المسئولة عن تعريض حياة الأبرياء للخطر، ونحن عازمون على مواجهة هذا في مصدره... سلطاتنا الجديدة للصعود على متن القوارب واعتقال المهربين تساعدنا في وضع حد لهذه التجارة في البؤس البشري."

وترفع هذه العملية إجمالي عدد المهاجرين الذين أنقذتهم السفن الحربية البريطانية في البحر المتوسط إلى نحو 7 آلاف مهاجر، منذ شهر مايو الماضي.

الأكثر قراءة