معبد الأقصر يستضيف مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة لتنشيط السياحة

27-10-2015 | 14:18

معبد الأقصر

 

شيماء الشافعي

في إطار الترويج العالمي والعربي للسياحة المصرية بالخارج لأول مرة في التأريخ يحتضن معبد الأقصر أهم وأشهر معبد أثري علي العالم مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة لتنشيط السياحة في الفترة من 21 إلي 23
يناير 2016.

بحضور الشيخة هند القاسمي رئيسة نادي سيدات الإعمال بالإمارات، ونخبة من  الفنانات المصريين والعرب والأجانب نخبة من المصممين العرب والعالميين وسيدات المجتمع العربي والأوربي وكبار المهتمين بعالم الموضة والأزياء علي مستوي العالم.

وقالت مني المنصوري أفضل مصممة أزياء علي مستوي آسيا والشرق الأوسط  الداعية إلي المهرجان أن الحدث يأتي في إطار تدعيم الحملة الترويجية للسياحة علي مستوي العالم التي أطلقتها مصر رمز التاريخ والحضارة علي مر العصور.

وأضافت أن المهرجان يضم نخبة من أفضل مصممي الأزياء علي العالم والوطن العربي جاء للمشاركة في المساهمة للترويج للسياحة المصرية عن طريق الأزياء والموضة التي تعتبر من اهمم الوسائل الترويجية لتنشيط السياحة وكذلك  للتأكيد علي توثيق  الحب والوفاق بين مصر والدول العربية.

وقالت  المنصوري، إنها فخورة بافتتاح المهرجان مؤكدة أن الحدث له "رونق خاص" خاصة وأن الفراعنة المصريين هم من أسسوا الموضة والأزياء وهو ما يتضح في الرسومات والنقوش المحفورة علي جدران المعابد في الأقصر وأسوان وكل ربوع مصر وخاصة جمال الأزياء التي كانت ترتديها ملكتا مصر "نفرتيتي" و"حتشبسوت".

وأضافت أن المهرجان يعتبر فرصة لتبادل الثقافات بين الدول المشاركة في الحدث الأهم في عالم الموضة والأزياء علي مستوي العالم والتأكيد علي قوة العلاقات المصرية العربية.

وأشارت  أن المهرجان يعد أول حدث عالمي يقام في منطقة تعبر عن تاريخ العالم "وهى الحضارة الفرعونية التي أذهلت العالم بأسره في مصر.

وعبرت المنصوري عن بالغ سعادتها افتتاحها  الحدث العالمي بمعبد الأقصر الذي يعتبر فرصة فريدة للوصول للعالمية من خلال العرض الذي سيقدم لأول مرة في تاريخ د اخل المعبد الأثري الذي يعتبر أهم أثر علي مستوي العالم.

ونوهت أن المهرجان فرصة لمزج الحاضر بالحضارة الفرعونية التي أسهت في تطور التاريخ في العالم.