||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex حرب المخابرات بين الموساد و حزب الله تنتقل إلى قبرص ومخطط لنسف السفارة الإسرائيلية بنيقوسيا - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

حرب المخابرات بين "الموساد" و "حزب الله" تنتقل إلى قبرص ومخطط لنسف السفارة الإسرائيلية بنيقوسيا

24-10-2015 | 20:07

المخابرات الإسرائيلية

 

أ ش أ

يجرى فريق من المخابرات الإسرائيلية "موساد"، تحقيقات في العاصمة القبرصية نيقوسيا، لمعرفة أبعاد انتماء مواطن لبناني لحزب الله اللبناني.

كانت سلطات الأمن القبرصية قد ألقت القبض على ذلك المواطن في وقت سابق من الشهر الجاري، وبحوزته 67 ألف عبوة من نترات الأمونيوم "النشادر" التي تدخل فى إنتاج المفرقعات شديدة الانفجار تحت ستار شحنة تجارية، وتأكدت معلومات بأن المواطن اللبناني يحمل أيضا الجنسية الكندية ويبلغ من العمر 26 عامًا، واستخدم جواز سفره الكندي في دخول قبرص تحت ستار التجارة.

وبمداهمة الشرطة القبرصية لمقر إقامته فى مدينة لارناكا القبرصية، تم العثور على 420 عبوة من نترات الأمونيوم تعادل طنين من تلك المادة.

وكشفت مصادر أمنية قبرصية أنها علمت بأمر هذا الشاب من خلال بلاغ عاجل أرسلته المخابرات الإسرائيلية إلى نظيرتها القبرصية قالت فيه إنه من المشتبه أن يكون هذا الشاب هو أحد عناصر حزب الله اللبناني، ويخطط لنسف السفارة الإسرائيلية في قبرص مستخدما نترات الأمونيوم.

وكشفت المخابرات الإسرائيلية فى بلاغها عن اعتقادها فى أن المسكن الذى يقيم فيه الشاب اللبناني هو أحد الدور الآمنة التي تستخدمها مخابرات حزب الله في قبرص.

الأكثر قراءة