||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex حيدر العبادي: عملية تحرير بيجي من داعش تثبت قدرة العراقيين على تحرير مدنهم - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

حيدر العبادي: عملية تحرير "بيجي" من "داعش" تثبت قدرة العراقيين على تحرير مدنهم

24-10-2015 | 01:11

جانب من تحرير مصفاة بيجي بالعراق

 

أ ش أ

اعتبر القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي عملية تحرير قضاء "بيجي" من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي تثبت قدرة العراقيين على تحرير مدنهم.

وقال العبادي، إن معركة بيجي ومنذ سبعة أشهر تشهد قتالاً شرسًا، ولكننا عندما صممنا على تحريرها حقق أبطالنا انتصارات باهرة على العدو، لأنهم رفضوا الظلم وقاتلوا الأعداء من أصحاب الفكر المنحرف.

جاء ذلك خلال تفقد العبادي، لمدينة بيجي المحررة مساء الجمعة، التي شاركت في تحريرها القوات المسلحة من جيش وشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر، وزار مصفى "بيجي" النفطي الذي تم تحريره بالكامل، كما عقد اجتماعًا بالقيادات العسكرية للقوات المشتركة.

وهنأ رئيس الوزراء العراقي، خلال الاجتماع بالانتصارات التي حققها على عصابات تنظيم "داعش" الإرهابي بفضل التلاحم بين أبناء الشعب العراقي الذين أثبتوا يقاتلون ومن جميع الطوائف من أجل تحرير بلدهم من هذا التنظيم الخطر وفكره المنحرف.

كانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أعلنت يوم الثلاثاء 20 أكتوبر تحرير قضاء "بيجي" بصلاح الدين شمالي العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي بالكامل، وأن مصفي "بيجي" النفطي يعد أكبر مصافى العراق، وكانت تنتج 300 ألف برميل يوميًا، وتغطي مانسبته 40% من احتياجات العراق من المشتقات النفطية.

مادة إعلانية