رئيس البرلمان الليبي: مجلس النواب مدد لنفسه وفق القانون والإعلان الدستوري

22-10-2015 | 11:39

عقيلة صالح

 

أ ش أ

قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، إن مجلس النواب مدد لنفسه وفق القانون و الإعلان الدستور ي، مشيراً إلى اختصاص المجلس بإجراء أي تعديل في الإعلان الدستور ي.


وأضاف صالح، في حوار تلفزيوني لقناة ليبيا الفضائية اليوم، أن الاعتراض في جلسة البرلمان يوم الإثنين الماضي أثناء مقترح تشكيل حكومة الوفاق، لم يكن على أسماء معينة بل على تركيبة المجلس الرئاسي حيث اتفقنا في المسودة الرابعة على رئيس ونائبين وتفاجئنا برئيس وثلاثة نواب.

وأوضح عقيلة، أن هناك خلافا حول عدد نواب رئيس حكومة الوفاق الوطني وبالتالي أحتج نواب برقة على تسمية النائب الثالث لهذا تركنا الأمور للتشاور والحوار، ولم نطرح المقترح للتصويت لكي لا نقسم البلاد شرقا وغربا وأن الاعتراض ليس على أشخاص بل على طريقة الاختيار فنحن ثلاثة أقاليم.

وأضاف أنه" يجب أن يكون الاختيار بالتساوي وهذا مالم يفهمه المبعوث الأممي برناردينوليون"، معتبراً تمسك مجلس النواب بالمسودة الرابعة الموقع عليها بالأحرف الأولى بالبادرة الجيدة.. موجهاً لومه إلى المؤتمر الوطني المنتهية ولايته الذي لم يقدم شيء حتى الآن.

وألمح عقيلة إلى أنه من المقرر أن يختار مجلس النواب خلال الجلسة القادمة أعضاء لجنة الحوار.. وتابع قائلا:- "نحن نلتزم بالحوار لأننا نعرف أن الحوار هو أساس الاتفاق في ليبيا ومستمرون فيه حتى وصول بلادنا إلى بر الأمان وما يهمنا هو تحقيق مصلحة ليبيا وهو بإجماع الليبيين والتنازلات مطلوبة من الطرفين على أن لا تمس بالثوابت وكرامة الشعب الليبي وعلى الجميع تغليب مصلحة ليبيا والتنازل عن المصالح الشخصية من أجل ليبيا.
[x]