عضو بـ"المهندسين": يطالب الحكومة بحماية حقوق عمال شركة بسكو مصر من بطش الإدارة الأمريكية

20-10-2015 | 13:40

الدكتور محمد عبد الغني

 

محمد علي

طالب الدكتور محمد عبد الغني عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، الدولة ووزارة القوى العاملة، بالقيام بمسئولياتها والتدخل لحماية حقوق عمال شركة بسكو مصر، التي كانت شركة وطنية رائجة، تحقق الكثير من الأرباح، وتم بيعها إلى مستثمرين، وبدورهم قاموا ببيعها مؤخرًا إلى إحدى الشركات الأمريكية.


واستنكر د. عبد الغني المعاملة السيئة التى تمارسها الإدارة الأمريكية مع العمال بعد مطالبتهم بزيادة مرتباتهم الضئيلة لتتناسب مع ارتفاع الأسعار طالما أن الشركة تحقق أرباحاً كبيرة حيث قامت الشركة بعد مطالبات العمال بإغلاق أبواب الشركة أمامهم ومنعهم من دخول الشركة لممارسة عملهم ولم تقم حتى بالتفاوض معهم.

وأشار عبد الغني إلى أن الشركة بدأت في إظهار وجهها القبيح وإهدار حقوق العمال والبطش بهم ففي حين تحصل الإدارة العليا والموظفين الكبار على مرتبات مرتفعة للغاية ومزايا نوعية كالعمولات والسيارات ، يحصل العمال على أجور زهيدة مما يضطرهم للبحث عن إضافي لمواجهة الغلاء وصعوبات الحياة .

وأضاف د. محمد عبد الغني أن الشركة تستعين بعمال من التدريب المهني ضمن نسبة الـ 5% التي نص عليها القانون وهم ممن لديهم إعاقات جسدية وتستعين بهم للعمل في أماكن ومع آلات لا تتناسب مع ظروفهم و إعاقتهم وغير مؤهلين للعمل معها ،مما يعرضهم لخطر الإصابات وقد حدثت عدة إصابات للعمال بالفعل جراء ذلك.

الأكثر قراءة

[x]