ضبط موظف بالشركة العامة لمخابز القاهرة يعيد شحن البطاقات التموينية مقابل أموال

20-10-2015 | 12:18

صورة ارشيفية

 

محمد صبرى

تمكن رجال الأمن بالقاهرة، من ضبط موظف بالشركة العامة لمخابز القاهرة يقوم بإعادة شحن البطاقات التموينية مقابل مبلغ مالى،وعثر داخل مسكنه على أسلحة وذخيرة وأموال.


وأمر اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، بإحالة المتهم إلى النيابة للتحقيق.

وكان اللواء هشام العراقى، مدير مباحث العاصمة، قد تلقى إخطارًا من مباحث المصنفات الفنية بالقاهرة بقيام شخص بإعادة شحن بطاقات صرف الحصص التموينية المدعمة من خلال بعض السماسرة فى مقابل مبالغ نقدية.

تبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء محمود خلاف، نائب مدير المباحث، أن المتهم موظف بالشركة العامة لمخابز القاهرة وأنه قد ظهرت عليه مظاهر وعلامات الثراء خلال بضعة أشهر فى الآونه الأخيرة وأنه يحتفظ بجهاز شحن بطاقات الحصص التموينية المدعمة داخل منزله ويقوم بشحن البطاقات التموينية بشكل يومى مقابل مبالغ نقدية فضلاً عن قيامه بشحن العديد من البطاقات بمتوسط 500 بطاقة يومياً فى مقابل عشرين جنيهاً للبطاقة الواحدة.

تم استصدار إذن من النيابة العامة وتم ضبط ه بمسكنه وبتفتيشه عثر بداخله على جهاز إدخال وإخراج البيانات على شبكة المعلومات بإدارة التموين و3 جهاز يدوى للتعرف على البطاقات وصرف الحصص التموينية و320 بطاقة مدون عليها الأرقام السرية للبطاقات و28 جهاز كمبيوتر و 2 جهاز لاب توب ودفتر مدون عليه حركة الدقيق بأنواعه والزوائد ب المخابز وعليه خاتم شعار الجمهورية و3 USB لتشغيل خدمة الإنترنت على الجهاز لتشغيل برنامج السلع التموينية وكبل لتعريف البطاقة على جهاز الكمبيوتر وفرد خرطوش وفرد روسى و4 طلقات ومبلغ نقدى قدره50 الف جنيه .

وبسؤاله عن مصدر تلك المضبوطات وكيفية حصوله عليها قرر أنه بالنسبة لأجهزة إدخال وإخراج البيانات والتعرف على البطاقات والبطاقات المضبوطة تحصل عليها من اصحاب مخابز بمنطقة الصف بالجيزة وأنه يتم تقاسم المبالغ المتحصله بشكل يومى فيما بينهم.

وأضاف أن سبب احتفاظه بالمضبوطات بمسكنه بناءً على رغبة شركائه السابق الإشارة إليهم بكونه مقيمًا بالقاهرة ولإبعاد الشبهة عنهم لإقامتهم بمنطقة الصف بمحافظة الجيزة كما اضاف أن السلاح النارى ملكه ويقوم بإحرازه بقصد الدفاع عن النفس والمبلغ المالى من متحصلات جريمة إعادة تشغيل البطاقات التموينية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]