وزير الإسكان: طرح ٤٥٩٣ قطعة أرض في "بيت الوطن" بـ ٧ مدن جديدة منتصف نوفمبر

17-10-2015 | 11:34

المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان

 

عصمت الشامي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح ٤٥٩٣ قطعة أرض، منتصف الشهر المقبل، في ٧ مدن جديدة، ضمن مشروع " بيت الوطن " للمصريين في الخارج، وذلك من إجمالى ٩١٠٠ قطعة أرض وافق مجلس الوزراء على طرحها بالمشروع منذ أيام، مشيرا إلى أن الوزارة قامت ببيع أراضٍ في المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية، والثانية التكميلية، بقيمة ٢,٨ مليار دولار.


وقال الوزير، فى تصريحات صحفية إن المدن التى سيتم فيها طرح الأراضي، هى : القاهرة الجديدة، بعدد ٣ آلاف قطعة أرض، و٦ أكتوبر بعدد ٥٠٠ قطعة، و٢٥٠ قطعة في مدينة دمياط الجديدة، و٥١٨ قطعة في مدينة بدر، و٢٠٠ قطعة في مدينة أسيوط الجديدة، و٧٠ قطعة في مدينة أسوان الجديدة، و٥٥ قطعة في مدينة قنا الجديدة، موضحًا أن هذه المرحلة تشهد لأول مرة طرح أراضٍ في مدن الصعيد الكبرى لأبناء الصعيد المغتربين.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أن هناك شروطًا محددة للتقدم للأراضي المطروحة، منها ألا يقل سن الحاجز عن ٢١ سنة، وأن يكون المتقدم من العاملين في الخارج، ويتم تحويل المقدم وقيمة الأرض بالدولار من الخارج.

وأوضح أنه سيتم البناء على ٥٠ ٪ من مساحة الأرض، والسماح ببناء بدروم ودور أرضي و٣ أدوار متكررة، ويتم طرح الأراضي بمساحات تتراوح بين ٦٠٠ إلى ١٠٠٠ متر، لافتًا إلى أنه يتم سداد ٢٥ ٪ من قيمة الأرض كدفعة مقدمة، والباقى على ٥ سنوات، على أن تبدأ الدفعة الأولى خلال شهر من تاريخ الاستلام، أسوة بالمراحل السابقة، وفي حال سداد كامل الأقساط كدفعة واحدة سيتم خصم ١٥٪ من إجمالى الـ ٧٥ ٪ المتبقية، أي سداد نحو ٦٤ ٪ من القيمة المتبقية.

وأكد المهندس خالد عباس أنه يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بالدولار أيضا، شريطة أن يكون الحساب بالداخل قد تم فتحه قبل ٣١ ديسمبر الماضي.

ولفت مساعد وزير الإسكان، إلى أنه في حال عدم سداد كامل المقدم بقيمة ٢٥ ٪ يتم حجز القطعة المختارة على الموقع الإلكتروني بشكل مبدئي، على أن يتم الحجز نهائيًا عقب سداد المقدم كاملًا، وتكون الأسبقية لمن يقم بسداد المقدم.

الأكثر قراءة