||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex رئيس الوزراء العراقي يوافق على إعادة فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

رئيس الوزراء العراقي يوافق على إعادة فتح منفذ "طريبيل" الحدودي مع الأردن

17-10-2015 | 01:12

حيدر العبادي

 

أ ش أ

كشف محافظ الأنبار، صُهيب الراوي، عن موافقة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على إعادة فتح منفذ (طريبيل) البري الحدودي مع الأردن (غربي العراق)؛ بناء على طلب حكومة الأنبار المحلية.

وقال المسؤول العراقي، في تصريح صحفي مساء الجمعة، إن العبادي وافق على فتح المنفذ (طريبيل) أمام حركة المواطنين والبضائع، بعد تأمينها من الجانبين العراقي والأردني.

وأضاف أن منفذ (طريبيل) يمثل أهمية كبيرة لمواطني محافظتي الأنبار ونينوى، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من العوائل العراقية تضررت بإغلاق المنفذ فضلاً عن البضائع التي لاتزال مكدسة في ميناء العقبة الأردني.

كانت السلطات العراقية أغلقت منفذ (طريبيل) منتصف يوليو الماضي، وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن إن إيقاف العمل بمنفذ (طريبيل) الحدودي سيكون بصورة مؤقتة لكون تنظيم (داعش) الإرهابي يستفيد من المنفذ من خلال دخول السيارات واستغلاله للسائقين المارين عبره إلى الأنبار غربي العراق.

وأشار إلى أن العمل سيكون من خلال منفذ "سفوان" الحدودي مع الكويت لحين تحسن الأوضاع في الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق التي سقطت بيد داعش فى مايو الماضي.

مادة إعلانية