الحكومة توافق على التقدم بطلب لاستضافة بطولة الأوليمبياد الخاصة لذوى الإعاقة الفكرية لعام ٢٠١٩

15-10-2015 | 15:29

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

 

كريم حسن

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أن الحكومة وافقت على طلب التقدم ل استضافة بطولة الأولمبياد الخاصة ل ذوى الإعاقة الفكرية لعام ٢٠١٩ لإقامتها فى مصر وتعتبر مصر أول دولة عربية وافريقية تتقدم بمقترح ال استضافة تلك الأوليمبياد.


وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء، أن مصر تمتلك البنية التحتية الملائمة ل استضافة تلك البطولة، كما أن ذلك سيساهم في زيادة معدلات السياحة في مصر.

من جانبه، وأشار وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، الى أن وزيرة التضامن الاجتماعى هي صاحبة الفكر ل استضافة هذا المؤتمر، وأن دور وزير الرياضة يكون دورا مساعدا بدءًا من استغلال الملاعب وتوفير أماكن الإقامة والتحكيم والمراكز الصحفية، لافتا إلي أن نسبة الإعاقة الفكرية في مصر 3.5% إعاقة فكرية.

وأوضح الوزير أن تلك البطولة الأخيرة التى تم تنظيمهما في لوس انجلوس كلفت فقط 65 مليونا فيما حققت عائد ربح 415 مليونًا، وأشار إلى أن اللجنة المسئولة عن تنظيم المؤتمر ستزور مصر في ديسمبر المقبل لتفقد الإمكان وسيتم إعلان اسم الدولة الفائزة في شهر فبراير 2016.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على تقدم مصر ل استضافة بطولة العالم لذوي الإعاقات الفكرية (الأوليمبياد الخاص الدولي للألعاب الصيفية).

وتقام دورة الألعاب الأوليمبية الخاصة كل سنتين بالتناوب بين الصيف والشتاء، وتشهد حضورًا واسعاً من الرياضيين العالميين، كما تم تمثيل مصر في أكثر من أوليمبياد خاص على مستوى العالم في مراحل مختلفة، بداية من إعداد فريق رياضي من المعاقين فكرياً يمثل مصر في الأوليمبياد الخاص، ووصولاً إلى استضافة مصر لدورة الألعاب الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقياً للأولمبياد الخاص في عام 2014 برعاية وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
[x]