• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

عمومية طارئة للقضاة غدا تتجاهل دعوة الزند

2-6-2011 | 16:223770

عمومية طارئة للقضاة غدا تتجاهل دعوة الزند

هشام عبد اللطيف
2-6-2011 | 16:223770
2-6-2011 | 16:223770طباعة

يعقد نادي قضاة الزقازيق مساء غد الجمعة جمعية عمومية طارئة لبحث أزمة إحالة 3 قضاة للتحقيق بتهمة الإساءة للقضاء العسكري والحديث للإعلان دون إذن، وتم توجيه الدعوة إلى جميع أندية قضاة الأقاليم بينما تجاهلت الدعوة نادي القضاة الرئيسي بالقاهرة برئاسة المستشار أحمد الزند.

وأكدت مصادر أن القضاة يشعرون أن الزند تخلى عن زملائهم في تلك الأزمة ولذا لم يوجهوا له الدعوة خاصة بعد التصريحات التي نسب لبعض أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة والتي تتهم القضاة الثلاثة بالخروج عن التزامهم القضائي.

وأكدت المصادر أنه لم يتم توجيه الدعوة للزند باعتباره يرأس النادي الرئيس لجميع القضاة وإذا رغب في الحضور من تلقاء نفسه فلن يمنعه أحد، ولكن المصادر نفسها أكدت أن الزند لن يحضر بسبب علمه بالغضب العارم ضده من قبل القضاة المحالين للتحقيق.

وكان وزير العدل قد أحال كل من المستشار حسن النجار رئيس نادي الزقازيق والمستشار علاء شوقي رئيس محكمة جنايات الجيزة، والمستشار أشرف ندا، رئيس محكمة استئناف بني سويف، للتحقيق معهم أمام التفتيش القضائي، بتهمة الإساءة للقضاء العسكري، والحديث للإعلام دون إذن، بسبب أحاديثهم مع قناة الجزيرة مباشر مصر، وإذاعة صوت العرب عن ضرورة محاكمة المدنيين أمام القضاء الطبيعي بدلا من العسكري.

عمومية طارئة للقضاة غدا تتجاهل دعوة الزند