بالصور.. خلال جولة بالحوامدية وأبو النمرس.. محافظ الجيزة: حلول جذرية لمشكلات "المياه"

12-10-2015 | 11:52

محافظ الجيزة اثناء جولتة بالحوامدية

 

الجيزة - محمود عبدالله دسوقي

أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، البدء في إنشاء محطة مياه الحوامدية، بهدف القضاء على مشاكل ضعف المياه بقرى الحوامدية بتكلفة إجمالية 170 مليون جنيه.


و أشار إلى أن المحافظة، تتخذ الإجراءات اللازمة لإيجاد الحلول الجذرية بعيدًا عن المسكنات لمواجهة مشكلة المياه، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية وفى مقدمتها وزارتي الإسكان والري.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمحطة، تبلغ 70 ألف م3/ يوميا، وتقام على مرحلتين، تنتهى الأولى منتصف العام المقبل العام المقبل، فيما تنتهى المرحلة الثانية بعدها بثلاثة أشهر على مساحة إجمالية 33 ألف م2.

تصريحات المحافظ، جاءت خلال الجولة المفاجئة التى قام بها بمدينتى الحوامدية وأبوالنمرس، تفقد خلالها موقع المحطة واستمع إلى شرح تفصيلى عن مراحل العمل ومكونات المحطة.

شملت جولة المحافظ، مستشفى الحوامدية العام، حيث تم الانتهاء من الجناح الجديد، وتتبقى التجهيزات الطبية، والتي خصصت المحافظة 7 ملايين جنيه، لاستكمال الأعمال، بعد توقف دام أكثر من 15 سنة، كما خصصت وزارة الصحة 15 مليون جنيه للتجهيزات.

وخلال تفقد العادلي، طريق 6 أكتوبر بزمام أبو النمرس، لاحظ بعض العيوب الإنشائية في رصف بعض أجزاء الطريق، فقرر على الفور إحالة المشرفين على الطريق بمديرية الطرق والنقل إلى التحقيق والتكليف بإصلاح العيوب.

كما كلف المهندس ممدوح إسماعيل، مدير مديرية الطرق بمخاطبة كلية الهندسة لإعداد تقرير هندسي عن حالة الطريق.

حضر الجولة، اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وشفيق جلال، رئيس مركز ومدينة أبوالنمرس ومحمد شافعي رئيس مدينة الحوامدية.

وقد التقى العادلى، مع العاملين بمدينة أبوالنمرس، و طالبهم برفع مستوى الأداء، خاصة فى قطاع النظافة والتجميل ومواجهة تجاوزات التوك توك والإشغالات.

وخلال سير المحافظ، بطريق شبرامنت أمر بمصادرة توك توك كان يسير عكس الاتجاه معرضًا حياة المواطنين للخطر.




الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]