ساويرس: 12% من مرشحي "المصريين الأحرار" شباب..ولا نسعى لأغلبية البرلمان

11-10-2015 | 10:01

نجيب ساويرس

 

هبة عبدالستار

قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب دفع بـ 12% من الشباب في الانتخابات البرلمانية لإيمانه بأن الشباب هم المستقبل، مشيرا إلى أن الحزب نجح في تدريب كوادر شبابية قادرة على الإضافة للدولة بصرف النظر عن نتيجة الانتخابات.


وأضاف ساويرس خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة" مساء أمس مع الإعلامية لميس الحديدى على فضائية "سي بي سي" أن المصريين الأحرار دعم ثورة 25 يناير منذ اللحظة الأولى، وشارك بقوة في 30 يونيو.

وأكد مؤسس المصريين الأحرار، أنه قام بكتابة الجزء الاقتصادي في برنامج الحزب لضمان تنفيذه، مضيفاً أنه الداعم لتأسيس الحزب، نافياً تدخله في أعمال رئيس الحزب.

وأضاف أن المصريين الأحرار لا يسعى للأغلبية داخل البرلمان، وإنما يسعى لهزيمة الفقر في مصر، مؤكداً أن الحزب لديه من الخبرات والقدرة على تنفيذ هذا البرنامج.

وأشار إلى أن الحزب اتبع أسلوباً علمياً في اختيار مرشحيه، وذلك عن طريق النزول للدوائر وسؤال المواطنين حول الأشخاص الأكثر تأثيراً في دوائرهم وتم لقائهم والاتفاق معهم على مبادئ وأفكار الحزب.

وأكد ساويرس، أن أعضاء الحزب الوطني الذين انضموا للمصريين الأحرار وافقوا على مبادئ المصريين الأحرار.
وشدد على أن "المصريين الأحرار" حزب يقوم على مبادئ وأفكار وليس على أشخاص، مضيفا " الحزب اسمه المصريين الأحرار وليس نجيب ساويرس".

وحول حجم الدعاية للحزب، أكد المهندس نجيب ساويرس، التزام المصريين الأحرار بسقف الدعاية الانتخابية.
وحول ضم أحمد مرتضى منصور للحزب، قال ساويرس، إنه يؤمن بدور الشباب في الحياة السياسة، مؤكداً أن خلاف المصريين الأحرار مع قائمة "في حب مصر" كان بسبب نسبة تمثيل الشباب، مؤكداً أن استمرار الحزب في القائمة جاء بدافع عدم خلق انقسامات.

ونفى ساويرس ما أثير حول دفع 5 ملايين جنيه لمحمد أبو حامد بشأن الترشح على قوائم الحزب، مؤكدا عدم خوض "أبو حامد" للانتخابات تحت مظلة "المصريين الأحرار".

وطالب ساويرس بتعديل التشريعات الاقتصادية للنهوض بالاقتصاد المصري، مشدداً على أن السياسة النقدية للنظام المصرفي المصري تحتاج إلى إعادة نظر.

وحول توقعاته بالمقاعد التي سوف يحصل عليها حزب النور في الانتخابات البرلمانية ، أكد ساويرس أن الشعب المصري استوعب الدرس جيداً، مشيراً إلى أن النور يلجأ إلى الوتر الطائفي في هجومه على المصريين الأحرار.
وقال ساويرس إن المصريين الأحرار يدعم الاقتصاد الحر، واختار النموذج الألماني الذي يراعي تداعيات المجتمع لتطبيقه في مصر.

وأشار ساويرس، إلى وجود مشروعات اقتصادية كثيرة متوقفة بسبب البيروقراطية، مطالباً رئيس الوزراء بلقاء المستثمرين الذي أعلنوا عن إقامة مشروعات استثمارية في مصر خلال المؤتمر الاقتصادي الماضي، والتعرف على أبرز المشاكل التي تواجههم.

وقال إنه لو التقى الرئيس السيسي خلال الفترة المقبلة، سيطالبه بعقد اجتماع بين الحكومة ورجال الأعمال لحل المشاكل التي يعاني منها المستثمرون.

وأشار إلى أن صندوق "تحيا مصر" لديه 6.5 مليار جنيه، مؤكداً أنه اقترح على الرئيس استثمار جزء من هذه الأموال لتحقيق عائد مادي يمكن استثماره في مشروعات الصندوق.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]