السفير المصري: سنلجأ للطرق القانونية لو أخل الجانب الأردني بتغيير صيغة الاعتذار لـ"خالد يمني"

10-10-2015 | 23:53

السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن

 

فاطمة منصور

أكد خالد ثروت السفير المصري بالأردن، أن الجانب المصري أعلن رفضه لصيغة الإعتذار التي قام بها الجانب الأردني ردًا على صفع العامل المصري مؤخرًا، مؤكدًا أنه لم يتم التنازل رسمياً عن القضية.


وقال السفير عبر إتصال تليفوني مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه العاشرة مساءً، إن شروط الصلح كانت تتضمن الاعتذار لشخص العامل والجالية المصرية والنشر في ثلاث جرائد رسمية، لافتاً إلى أنهم فوجئوا بأن ما نشر مضمونه شكر وتقدير دون التنويه لماحدث.

وتابع: اتصلت بمحافظ العقبة الذي تمت الجلسة بحضوره وأبلغته بضرورة إصلاح ما تم فعله من قبل النائب بينما وعده المحافظ بإصلاح ذلك خلال يومين، مشيرًا إلى أنه لو أخل الجانب الأردني بإلتزامه سنواصل السير في الطريق القانوني.

ونفي السفير تعرض العامل لأي ضغوط من الجانب المصري، وأنكر علمه التام بأن يكون تعرض لضغوط من الجانب الأردني.

من جانبه أوضح خالد يمني العامل المصري المعتدي عليه، أنه أبلغ المسئولين الادنيين عن رفضه لصيغة الإعتذار لأنه لم يتضمن أي اعتراف بالخطأ من جانب النائب الأردني، فضلا عن توفير الحماية وعدم التعرض مرة أخرى.

وتابع: ما جعلني أقبل الصلح أسباب شخصية أهمها العلاقات الطيبة مع بين البلدين وتخوفه من حدوث فتنة أو أزمة دبلوماسية، كما أن حالة الغضب التي سادت من قبل المقربين له من الأردنيين خففت من آلامه النفسية بعد الواقعة التي تمت معه.

الأكثر قراءة