محليات

افتتاح المتحف الدائم للآثار المصرية بمطار القاهرة خلال أكتوبر.. وتذكرة الدخول "3 دولارات"

10-10-2015 | 13:29

وزارة الآثار

أ ش أ
أكدت إلهام صلاح الدين، رئيسة قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أنه يجرى حاليًا الانتهاء من الترتيبات اللازمة لافتتاح المتحف الدائم للآثار المصرية بمطار القاهرة الدولي خلال شهر أكتوبر الحالي، والذي يضم 39 قطعة أثرية تساهم في التعرف على الحضارة المصرية بمختلف عصورها مما يمثل عنصرًا جديدًا من عناصر الجذب السياحي.


وقالت، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القطع الأثرية بالمتحف، الذي يعد الأول من نوعه، من مختلف العصور المصرية القديمة والقبطية والإسلامية وهى بمثابة رسالة ترحيب من المصريين للزائرين والسياح تعمل على تشويق الزائر للتبحر في أسرار الحضارة المصرية بكل ما لديها من مواقع ومتاحف أثرية بمختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن تذكرة دخول المتحف، الموجود فى ترانزيت المطار الجديد، تبلغ تكلفتها 3 دولارات حوالي "30 جنيهًا" وسيكون العائد مناصفة بين وزارتي الآثار والطيران.

وأضافت أن العمل بالمتحف يستمر على مدى 24 ساعة ، وسيتناوب عليه أثريون وإداريون وسيتولى تأمينه أمن المطار، مشيرة إلى أن المعرض يضم عددًا من القطع الأثرية الفريدة تعرض الفكر المصري عبر العصور، والحياة اليومية للمصري القديم، و رسالته الدينية حيث انه من بين المعروضات الأثرية مصحف، وإنجيل، وكتابات لفظ الجلالة، ومجموعة أثرية تمثل الطقوس الدينية للكنيسة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة