||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex العبادي يبحث مع كوبيش دعم الأمم المتحدة للعراق اقتصاديًا والتعاون مع البنك الدولي - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

العبادي يبحث مع "كوبيش" دعم الأمم المتحدة للعراق اقتصاديًا والتعاون مع البنك الدولي

5-10-2015 | 23:50

حيدر العبادي ويان كوبيش

 

أ ش أ

بحث رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، في بغداد مساء الإثنين، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة بالعراق يان كوبيش، نتائج زيارته لنيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول الجانبان دعم الأمم المتحدة للعراق في المجال الاقتصادي والمالي والتعاون مع البنك الدولي إضافة إلى مساهمة ودعم المنظمة للبرنامج الإصلاحي لمكافحة الفساد.

وكان رئيس الوزراء العراقي دعا المجتمع الدولي - في كلمة خلال اجتماع مكافحة الإرهاب في نيويورك الثلاثاء الماضي - إلى ضرورة تمويل المجتمع الدولي للعراق في حربه على تنظيم (داعش) الإرهابي، لاسيما في ظل أزمة مالية تعرض لها بسبب انخفاض أسعار النفط، وحذر من عواقب وخيمة في حال التأخر في ذلك.

كما التقى العبادي اليوم وفدًا مسيحيًا برئاسة بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم مار كوركيس الثالث صليو، وأكدا أهمية بقاء المسيحيين في العراق وعدم هجرتهم وتشجيع من هاجر على العودة.

وقال العبادي إن الحكومة العراقية تعمل جاهدة من اجل الحفاظ على المواطنين من جميع المكونات والطوائف وتسعى لأن يحصلوا على جميع حقوقهم، لافتًا إلى أن العراق يواجه تحديات عديدة ومن أهمها الإرهاب الذي يتطلب توحيد جميع الجهود من اجل محاربته والانتصار عليه.

ومن جانبه، أكد البطريرك مار كوركيس الثالث دعمه الكامل للإصلاحات التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي ولتوجهاته، وقال: "إن دعواتنا وصلواتنا من أجل أن يعود الأمن والاستقرار للعراق وتحرر أراضيه من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي".

مادة إعلانية