||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex القومى لحقوق الإنسان يشارك بـ مؤتمر التنمية المستدامة بالمكسيك - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"القومى لحقوق الإنسان" يشارك بـ"مؤتمر التنمية المستدامة" بالمكسيك

5-10-2015 | 14:15

القومى لحقوق الإنسان

 

عصمت الشامي

يشارك المجلس القومى لحقوق الإنسان، بوفد برئاسة محمد فايق ئيس المجلس وعضوية السفير محمد نجيب مستشار المجلس وعمرو وجدي من الأمانة العامة، في المؤتمر الدولي الثاني عشر للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان "أهداف التنمية المستدامة: ما هو دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان".

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد يومي 8 و 9 أكتوبر 2015 في ميريدا، المكسيك إلي استكشاف الأدوار والفرص التي تمتلكها المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان في سياق جدول أعمال عام 2030 للتنمية المستدامة.

وستكون الأهداف كالآتي على وجه الخصوص:

-التأكد من أن المؤسسات الوطنية محيطة بشكل تام بشأن جدول أعمال 2030 الجديد للتنمية المستدامة فضلاً عن الفرص والتحديات التي توفرها أهداف التنمية المستدامة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

-مناقشة واستكشاف الأدوار المحتملة التي يمكن أن تقوم به المؤسسات الوطنية فيما يتعلق بتعزيز نهج قائم على حقوق الإنسان في تنفيذ ورصد أهداف التنمية المستدامة.

-تقاسم الدروس المستفادة وأفضل الممارسات من المؤسسات الوطنية العاملة في جميع أنحاء العالم والتي يمكن أن تساهم في متابعة ومراجعة ورصد خطط التنفيذ والاستراتيجيات التي أنشئت لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويشارك في المؤتمر المفوض السامي لحقوق الإنسان، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و ممثلون عن وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك مفوضية حقوق الإنسان، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الأمم المتحدة للمرأة واليونيسيف وصندوق السكان، و خبراء حقوق الإنسان وجمعيات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والبلد المضيف والمنظمات غير الحكومية.

يذكر أنه سيتم علي هامش المؤتمر عقد اجتماع هيئة مكتب التنسيق الدولية (icc) يومى 6،7 أكتوبر حيث أن المجلس القومي لحقوق الإنسان عضوا به ممثلا عن أفريقيا.