زيادة المعاش ومدارس الموهوبين ومشروع الإسكان.. إنجازات هاني شاكر في شهرين

1-10-2015 | 17:54

الفنان هاني شاكر

 

سارة نعمة الله

أعلن المايسترو محمد أبو اليزيد وكيل نقابة المهن الموسيقية، أن النقيب الفنان هاني شاكر بدء تنفيذ خطة للارتقاء بالموسيقى والموسيقيين، حيث حصل النجم الكبير على موافقة محافظ الشرقية بتخصيص قطعة أرض لبناء نادي للموسيقيين هناك، يتخللها مدرسة للموهوبين والمبدعين.


جاء ذلك خلال مشاركة النقيب في احتفالات العيد القومي للشرقية كما حصل أيضاً على موافقة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية على تخصيص أرض لبناء نادي بالمحافظة، ومركز لرعاية الموهوبين بداخله.

وأوضح أبو اليزيد أن خطة النقيب تتلخص فى بناء نوادي للموسيقيين فى جميع محافظات مصر يتخللها مراكز للموهوبين لضمان تصعيد جيل جديد من نجوم الطرب الأصيل، والحفاظ على هوية الموسيقى المصرية والعربية من خلال إنشاء لجان متخصصة من كبار الموسيقيين تجوب ربوع والجمهورية للتنقيب على المواهب، ودعمها من خلال النقابة.

كما تبحث تلك اللجان عن العازفين للآلات التي اندثرت مثل المزمار، والطبلة، والقانون، والناي وغيرها في محاولة للحفاظ على هوية الطرب والموسيقى العربية.

وأكد خالد بيومي أمين صندوق النقابة، أن خطة النقيب المالية للنهوض بالمستوى المعيشي للموسيقى بدأت برفع المعاش ليصل إلى 500 جنيه بدﻻ من 430 بدءا من أكتوبر الحالي.

وأشار بيومي إلى أن موارد النقابة في تزايد مستمر منذ تولي أمير الغناء منصب النقيب، الذي استطاع تحصيل المبالغ المالية الكبيرة المتأخرات لدى بعض أجهزة الدولة.

ومن جانبها قالت المطربة نادية مصطفى رئيس لجنة الإسكان إن المشروع يسير على قدم وساق بعد أن تم التغلب على بعض العراقيل، وسوف يتم تسليمه خلال الشهور القليلة القادمة، وهو عبارة عن مدينة سكنية بمدينةالسادس من أكتوبر على مساحة ثلاثة أو أربعة أفدنة. كما أكد طارق مرتضى المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين أن مجلس الإدارة حدد يوم الاثنين المقبل موعدا للاجتماع ﻻتخاذ قرارات هامة تخص الأسرة الموسيقية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]