أمسيات شعرية وحفلات فنية في "ملتقى المفرق" بالأردن على مدار 3 أيام

30-9-2015 | 15:16

بيت الشعر بمحافظة المفرق بالأردن

 

محمد فايز جاد

ينظم " ملتقى المفرق لل شعر العربي" ب الأردن ، الذي ينطلق غدًا الخميس، ثلاث أمسيات شعر ية، ومجموعة من الحفلات المتنوعة، على مدار 3 أيام.


وصرح مدير "بيت ال شعر " فيصل السرحان بأن الملتقى يأتي لتعزيز الحركة الثقافية في محافظة المفرق وجميع محافظات المملكة، ولدعم ال شعر اء وتكريمهم، وإعطاء فرصة لكل ال شعر اء الأردن يين للمشاركة وتحريك روح الإبداع والمنافسة فيما بينهم.

وأضاف السرحان أنه تم اختيار ال شعر اء من جميع محافظات المملكة، أي أن كل محافظة لها حصة من الأمسيات ال شعر ية.

كما أشار إلى أن ال شعر النبطي يقام له مهرجانات خاصة، وجمهور المفرق ذواقون أيضاً لل شعر الفصيح الذي كان يقدم على هامش البرامج الثقافية، وهذا الملتقى سيساعد على اكتشاف المواهب الجديدة وإعطائها فرصة للحضور والمشاركة.

وعن التحضيرات للملتقى، يوضح السرحان أنه قد تم تحديد موعد مع جميع ال شعر اء، وطباعة المواد الإعلامية، كما سيتم تحريك حافلات لل شعر اء وللجمهور الذواق في كل من عمان وإربد إلى المفرق.

يتضمن افتتاح البرنامج في 1 أكتوبر مسيرة كرنفالية احتفالية "فرقة الحسين للموسيقات" تنطلق من أمام البلدية وصولاً إلى بيت ال شعر ، ومن ثم تبدأ الفقرات وهي: كلمة بيت ال شعر ، وكلمة القطاع الثقافي لشاعر الربابة محمد كريم، والأمسية ال شعر ية التي يديرها عبد الله مبيضين، بمشاركة ال شعر اء: عيد النسور، ونبيلة الخطيب، ويوسف أبو لوز، ولؤي أحمد، ثم يتم تقديم عرض للفرقة الفنية الأردن ية "تراث معان".

أما اليوم الثاني الجمعة 2 أكتوبر فيتضمن أمسية شعر ية يديرها الشاعر حسين دعسة، بمشاركة محمد مقدادي، وميسون النوباني، وعارف عواد هلال، ومحمد خضير، وعزف وغناء لعازف العود فارس خزاعلة.

كما يتضمن اليوم الثالث السبت 3 أكتوبر أمسية شعر ية يديرها الشاعر حسين نشوان، بمشاركة حيدر محمود، ومحمد تركي حجازي، ود.مها العتوم، وجاسر البزور، كما يتمضن عرضا لفرقة للفرقة الأردن ية "جمعية صوت الأردن للفنون الشعبية".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]