الأهلى يفوز على السالمية بهدف صاروخي لإينو.. وإصابة جديدة لتريكة

27-5-2011 | 22:55

 

أحمد الشامى

فاز الأهلى على السالمية الكويتى 1-صفر بهدف صاروخى من تسديدة المعتز بالله إينو فى الدقيقة 47 من الشوط الأول وسط سعادة غامرة للجماهير المصرية التى وجدت فى مدرجات استاد السالمية ورسمت نسر القلعة الحمراء وبجواره الأعلام العربية.


وظهر الأهلى مطعمًا بلاعبيه محمد أبوتريكة وأحمد حسن ومحمد بركات وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد و إينو وظهور للحارس محمود أبوالسعود ومحمد سمير وللشباب أحمد حسن "كوكا" وأحمد نبيل "مانجا".

وسيطر الأهلى بمستوى متوسط وحاول اللاعبون السيطرة على المباراة من البداية والاعتماد على ظهيرى الجنب وإرسال الكرات الطولية لأبوتريكة وكوكا الذى لفت الانظار ببنيانه القوى وتحركاته المميزة فى منطقة الجزاء لكنه أضاع فرصة إحراز هدف التقدم فى الدقيقة الـ19.

وظهر راشد الراشد لاعب السالمية بانطلاقات من الجانب الأيمن لكن مهاجم السالمية يفشل فى الاستفادة منها، وهاجم السالمية من الجانب الأيسر أيضًا لكن كل المحاولات بعيدة عن مرمى محمود أبوالسعود.

وعاودت آلام السمانة محمد أبوتريكة من جديد فى الدقيقة 37 وخرج ليشارك دومينيك دا سيلفا بديلًا لزيادة القوة الهجومية، وأتيحت الفرصة أمام "كوكا" من عرضية حسين السيد الظهير الأيسر لكن المهاجم حولها برأسه ضعيفة.

وبدأ الشوط الثاني بتغييرات جوزيه ليشرك عبد الحميد شبانة وشريف إكرامي العائد من الإصابة بدلًا من أحمد حسن الصغير "كوكا" ومحمود أبوالسعود، ونجح إينو فى الدقيقة 47 بتسديدة صاروخية ليعلن عن تقدم الأهلى 1-صفر.

وأتيحت الفرصة أمام دومينيك لإحراز الهدف الثاني من عرضية أحمد حسن من الجانب الأيسر ويسددها دومينيك لكنها بعيدة عن المرمى، ويدخل أحمد العش ومحمد عبدالفتاح بدلًا من محمد بركات وشريف عبد الفضيل وعمرو وردة وأسامة حسني بدلًا من مانجا وأحمد حسن.

ويظهر عماد متعب لأول مرة منذ الإصابة فى الضلوع التي أبعدته عن الملاعب وتستمر الدقائق الأخيرة ويفشل دومينيك في الاستفادة من الفرص، ولم يظهر متعب وأسامة حسني في كرات خطيرة لينتهي اللقاء الودي.
[x]