||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex مصادر: المصريين الأحرار يرصد 240 مليون جنيه للدعاية.. والحزب ينفى ويؤكد: ملتزمون بـ25 ألفًا كل مرشح - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

مصادر:"المصريين الأحرار" يرصد 240 مليون جنيه للدعاية.. والحزب ينفى ويؤكد: ملتزمون بـ25 ألفًا كل مرشح

28-9-2015 | 16:13

حزب المصريين الأحرار

 

هبة عبدالستار

كشفت مصادر بالهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب رصد مبلغ 240 مليون جنيه للدعاية الانتخابية لمرشحيه البالغ عددهم 227 مرشحًا على مقاعد الفردى، بالإضافة إلى 9 آخرين يخوضون الانتخابات على قائمة فى حب مصر.

وأوضحت المصادر لـ"بوابة الأهرام"، أن هذا المبلغ يدخل فى إطاره الدعاية المركزية للحزب لمرشحيه، بالإضافة إلى الدعاية التى يتم تنفيذها فى دائرة كل مرشح.

ولفتت المصادر إلى أن هناك انقساما فى الوقت الحالى على دعم الحزب لبعض أعضائه الذين قرروا خوض الانتخابات كمستقلين بعلم الحزب ومباركته، خاصة أن هناك البعض منهم كان مرشحا للحزب عند فتح باب الترشح المرة السابقةونجح فى خلق قواعد شعبية له، ولكن تم استبداله هذه المرة مثل ماجد طلعت مرشح دائرة الساحل الذى تم استبداله برجل الأعمال يوسف نعيم قبل غلق باب الترشح بـ24 ساعة.

وتابعت المصادر: "بالإضافة إلى عدد آخر من أعضاء وقيادت الحزب الذين قرروا خوض الانتخابات كمستقلين رغما عن الحزب بعد استبعادهم من ترشيحاته"، حيث أوضحت المصادر أن هناك اتجاها يطالب بتطبيق اللائحة بفصل من خالفوا قرار الحزب، بينما يوجد اتجاه آخر يؤيد بقاء هذه العناصر وعدم فصلهم من الحزب تحسبًا لفوزهم والاستفادة من ذلك لاحقًا خاصة، وأن هناك أكثر من 16 عضوًا قرروا خوض الانتخابات كمستقلين.

من جهته نفى شهاب وجيه، المتحدث باسم المصريين الأحرار فى تصريح لـ"بوابة الأهرام"، صحة رصد الحزب لمبلغ 240 مليون جنيه للدعاية لمرشحيه، مشددًا على التزام الحزب بالقانون وسقف الدعاية المحدد وعدد إصدار شيكات لدعم المرشحين تتخطى 25 ألف جنيه.

وتابع: "نتحدى من لديه شيكات بمبلغ أكثر من 25 ألف جنيه لأننا ملتزمون بالقانون ولو كنا تخطينا هذا المبلغ لتعرضنا للمساءلة القانونية".

وأضاف: "بالتأكيد قدتكون هناك تبرعات من رجال الأعمال من داخل الحزب وخارجه لبعض المرشحين والحزب غي مسئول عنها، ولكن القانون أيضا حدد سقف لتلك التبرعات، ولن تصل لمبلغ مليون جنيه لكل مرشح والحزب ملتزم بمبلغ 25 ألف جنيه لدعم كل مرشح وطالب مرشحيه بالالتزام بالقانون".

وبشأن موقف الحزب من دعم أعضائه الذين قرروا خوض الانتخابات كمستقلين، وسعيه للاستفادة من ذلك لاحقا حال فوزهم وضمهم للكتلة البرلمانية التى يسعى الحزب لتشكيلها بالبرلمان؛ أوضح المتحدث الرسمى باسم الحزب، أن القانون كان واضحا ومنع أى مرشح من تغيير صفته، التى خاض بها الانتخابات بعد فوزه، مضيفا: "الحزب سيتعامل مع كل حالة على حدة وفقا لظروفها ويقرر موقفه منها، وأعداد من ترشحوا كمستقلين من أعضاء الحزب لا تتعدى أصابع اليد الواحدة".

وأشار إلى أن المصريين الأحرار، وغيره من الأحزاب والتحالفات سيسعى لتشكيل كتلة تضم التيار المدنى قد تضم كيانات ومستقلين من أجل الدفاع عن مصالح المواطن المصرى.

ورفض المتحدث باسم المصريين الأحرار، التعليق على موقف الحزب من دعم أعضائه بقائمة فى حب مصر ودعم القائمة فيما يتعلق بالالتزامات المادية المتعلقة بالدعاية الانتخابية.