بعد صفقة "بسكو مصر" .."كيللوج" تستحوذ على "ماس فود" المصرية بـ50 مليون دولار

28-9-2015 | 11:20

ببورصة نيويورك

 

علاء أحمد

كشفت شركة كيللوج ،المدرجة فى بورصة نيويورك، اليوم الإثنين، عن استحواذها على الشركة المصرية" ماس فود جروب للصناعات الغذائية.


وتقدمت شركة كيللوج كومباني بعرض نهائي بلغ حوالي ٥۰ مليون دولار لشراء ماس فود جروب.

وكانت " كيللوج " قد أتمت استحواذها في بداية ٢۰١٥ على شركة بسكو مصر ٬ الرائدة في إنتاج البسكويت في مصر.

و" ماس فود جروب" هي شركة عائلية ومقرها القاهرة٬ وتأسست في عام ١٩٩٦، ونمت خلال العشر سنوات الماضية إلى أن تصبح شركة قيمتها ١٨ مليون دولار أمريكي ويعمل بها ٦۰۰ موظف، وتنتج أصناف تجارية محلية مثل حبوب إفطار تيميز ونيوتري فت بارز المكونة من حبوب الإفطار فضلًا عن أنها تصدر منتجات غذائية إلى أكثر من ٣۰ سوقًا في أوروبا, آسيا الشرقية وإفريقيا.

وقال جون براينت، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة كيللوج ، فى بيان حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه، إن هذا الاستحواذ يأتى فى إطار خطة توسع فى الأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن " كيللوج " بدأت توسيع أعمالها بشكل ملحوظ في الأسواق الناشئة باستحواذها في بداية ٢۰١٥ على بسكو مصر ٬ وأعلنت في شهر سبتمبر الحالي مساهمتها في تطوير وجبات خفيفة ومنتجات الإفطار للمستهلكين في غرب إفريقيا من خلال مشروع مشترك مع شركة تولارام الإفريقية بالإضافة إلى خطة إنتاج مشتركة للشعرية٬ كونها الوجبة المفضلة للفطور في البلاد الإفريقية.

وتابع: كما أن كيللوج استحوذت على نسبة ٥۰٪ من مالتيبرو٬ وهي شركة رائدة في مجال المبيعات والتوزيع في نيجيريا وغانا.

وقال تامر البهي٬ نائب رئيس شركة ماس فود ، إنه سيتم العمل سويا من خلال الاستفادة من جميع الأيدي العاملة تحت إدارة كيللوج .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]