وزير الاستثمار:العقود الموقعة خلال المؤتمر الاقتصادي بلغت 63 مليار دولار

27-9-2015 | 11:31

أشرف سالمان

 

شيماء الشافعي


أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن أهم أولويات  الوزاره  هي  حل مشاكل المستثمرين قبل نهاية العام الجاري، وتسهيل  إنشاء شركات جديدة من خلال الاعتماد على مكاتب خاصة لتسهيل الإجراءات، مشيراً إلى ارتفاع عدد الشركات التي يتم إنشاؤها إلى نحو 70 شركة يومياً، مقابل 25 شركة يومياً قبل انعقاد المؤتمر الاقتص
ادي.

وتابع “سالمان” خلال حواره في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” من نيويورك، أنه سيتم توفير الأراضى للمستثمرين كاملة الموافقات لتسهيل إجراءات إنشاء المشروعات الاستثمارية.

كما سيتم  تفعيل الشباك الواحد بالهيئة  العامة للاستثمار قبل  نهاية العام بما يخدم المستثمرين  ، ويسهل أي إجراءات  خاصه بشركاتهم.

وأوضح أن المستثمر سيتمكن من إنهاء جميع أوراقه في محافظته دون الحاجة إلى السفر للقاهرة، ولفت إلى أن هناك توجهًا رئيسيًا لحماية المال العام حتى لا يتم الخضوع للتحكيم الدولي لفض المنازعات لدى المستثمرين.

وكشف سالمان، عن تنفيذ مشروعات تنموية حالية بقيمة 33 مليار دولار، شاملة  تنفيذ محطات كهرباء وتنقيب عن حقول غاز وتنفيذ مشروعات نقل، بعد أن بلغت قيمة العقود التي تم توقيعها خلال المؤتمر الاقتصادي 63 مليار دولار.

منوهًا إلى أن المؤتمر وضع مصر على خريطة الاستثمار.

ونوه سالمان، إلي مؤتمر " الاستثمار  في الصعيد " والذي  سيعقد  بداية شهر ديسمبر المقبل، بهدف تنمية وتطوير  محافظات الصعيد ، في ضوء تواجد عناصر جيدة بهذا الإقليم، ومقومات من شأنها جذب مزيد  من الاستثمارات.

مادة إعلانية

[x]