جامعة القاهرة تكتشف 3 حالات تزوير "مؤهلات" لأعضاء بنقابة الصحفيين

23-9-2015 | 19:53

جامعة القاهرة

 

أ ش أ

قال أبوالسعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن جامعة القاهرة كشفت عن ثلاث حالات تزوير لمؤهلات صحفيين أعضاء بالنقابة من خريجي التعليم المفتوح، في بداية عملية الفحص التي انطلقت منذ يومين.


وأضاف عضو مجلس النقابة -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- أن النقابة تراجع جميع شهادات الأعضاء المقيدين بها، وبدأت كمرحلة أولى بمراجعة مؤهلات الزملاء الدراسية من المنضمين منذ سنة 2007 حتى الآن،

ابتداء بجامعة القاهرة، تليها مراجعة مؤهلات الزملاء بجامعات عين شمس، وحلوان والزقازيق، وسوهاج، والتي تشكل أغلبية المنضمين إلى النقابة بعد عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة بدأت فحصًا بالفعل والتعليم المفتوح بها فحص 400 شهادة.

وأوضح أن مصير الأعضاء المزورين سيكون تبليغ جرائدهم لاتخاذ اللازم، وشطب عضويتهم بالنقابة، مع مطالبتهم بإعادة كل البدلات التي حصلوا عليها.

كان أبوالسعود قد أكد في تصريح في وقت سابق اليوم، أن جامعة القاهرة أفادت بأن الشهادات التى تم إرسالها أمس الأول للتأكد من صحتها، تم اكتشاف ثلاث حالات تزوير بها، مشيرًا إلى أن بقية الشهادات البالغ عددها ألفًا و500، والخاصة بمؤهلات الصحفيين ببقية كليات الجامعة المختلفة، سيتم فحصها عقب عيد الأضحى وإعلام النقابة بنتيجة الفحص .

وقال عضو المجلس، إن الدكتور سيد تاج الدين مدير التعليم المفتوح بجامعة القاهرة أخطر النقابة بأنه سيرسل كشفًا وبشهادة رسمية بحالة المزورين معتمدة،

حتى تتمكن النقابة من تقديمها للجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، موضحًا أن رئيس جامعة القاهرة منح النقابة نسخة من شكل الشهادة الموحدة بالجامعة، والتى يصعب تزويرها، من أجل مطالبة الزملاء المقبلين على القيد فى الفترة المقبلة باستخراج مؤهلاتهم بالنسخة الجديدة.

وأضاف أبو السعود أنه عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، سيتم الإعلان عن الشهادات الثلاث المزورة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالإضافة إلى ما يستجد من حالات أخرى،

من خلال عمليات الفحص المتواصلة، مشيرا إلى أن النقابة أخطرت وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من الصحفيين العاملين بمهن أخرى، من خلال التأمينات، وأنه حال ثبوت تأمينات أخرى لأي صحفى عضو بالنقابة، سيتم شطبه من القيد لمخالفته الشروط القانونية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية