قطب يتسلم رئاسة "الأفروآسيوي للتأمين" أكتوبر المقبل

21-9-2015 | 19:26

عبدالرؤوف قطب

 

شيماء الشافعي

يتسلم عبدالرءوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين والعضو المنتدب بشركة بيت التأمين المصري السعودى رئاسة " الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين" – FAIR – فى دورته الـ24 التى تستضيفها مصر أكتوبر المقبل.


وقال رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ، إن المؤتمر المنعقد فى الفترة من 12 حتى 14 أكتوبر المقبل مصر تستضيفه للمرة الرابعة، كما يتزامن مع احتفال FAIR باليوبيل الذهبى لمرور خمسين عاماً على تأسيسه.

وأشار إلى أن المؤتمر سيتناول قضايا مهمة تتعلق بتطور صناعة التأمين فى البلدان الإفريقية والآسيوية، حيث تتضمن أجندته ثلاثة محاور أولها التعاون بين الاتحادات والمنظمات التأمينية على المستوى الإقليمى والدولى، ثم دور المجمعات والنقابات التأمينية (FAIR Pools & Syndicates) فى تقوية الروابط والعلاقات بين الاسواق الأفروآسيوية، بالاضافه إلي استراتيجية شركات التأمين، وإعادة التأمين بالأسواق الإفريقية والآسيوية نحو النمو وتحقيق الربحية.

وأشار قطب إلى أهمية إقامة المؤتمر فى مصر والتى تأتى تأكيداً على تميز مصر كمقصد سياحى متميز وجاذب لانعقاد مثل هذا المؤتمر على المستوى العالمى، وليس فقط لتدعيم وتطوير صناعة التأمين الأفرو آسيوية وتعظيم دور هذه الصناعة.

يذكر أن رئاسة الاتحاد الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التأمين تنتقل إلى رئيس اتحاد التأمين فى الدولة المضيفة، كما ستنتقل رئاسة FAIR من د.لى الرئيس الحالى للاتحاد والمدير التنفيذى بشركة CHINA RE لإعادة التأمين الصينية ممثلاً عن السوق الصينى الذى استضاف الدورة 23 من للمؤتمر الدورى عام 2013.
[x]