Close ad

محافظ البحر الأحمر: إقامة مصانع روسية بالمحافظة وفتح قنصلية بالغردقة

21-9-2015 | 15:44
محافظ البحر الأحمر إقامة مصانع روسية بالمحافظة وفتح قنصلية بالغردقةجانب من اللقاء
البحر الأحمر - على الطيرى
قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إنه اتفق مع وزير التجارة والصناعة الروسي "دينيس مانتروف" خلال زيارته الأخيرة لروسيا على إقامة مصانع روسية بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه سوف تتم مناقشة المشروعات خلال المؤتمر الاقتصادي لإقليم الصعيد والبحر الأحمر المزمع إقامته قبل نهاية العام الحالي.
موضوعات مقترحة


كان عبد الله قام مؤخرًا بزيارة لروسيا رافقه خلالها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعقد خلال الزيارة جلسة مباحثات مع وزير التجارة والصناعة الروسى ورئيس هيئة تنشيط السياحة حضرها الدكتور محمد البدراوى سفير مصر فى روسيا.

وتمت خلال اللقاء مناقشة التعاون بين البلدين فى مجالات مختلفة ومنها تجميع وتصنيع بعض المنتجات على الأراضى المصرية.

وأوضح عبد الله أن وزير التجارة الروسى، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لموسكو قد عقد العديد من المباحثات الناجحة مع بوتين، وهو يرى أن زيارة المحافظين المصريين لهم الآن، هو استكمال لنجاح زيارة الرئيس السيسى وأن الجانب الروسى على استعداد كامل لتنفيذ أى مبادرات مستقبلية مع مصر.

وقام عبد الله بدعوة وزير التجارة لزيارة البحر الأحمر فى أقرب وقت، كما تطرق الحديث لرغبة أصحاب الفنادق فى أن تكون طريقة الدفع بالروبل وليس الدولار.

وأضاف المحافظ أيضاً أنه توجد جالية روسية كبيرة بالغردقة تقدر بنحو 30 ألف نسمة، وقام الجانبان بالتصديق على فتح القنصلية العامة الروسية بالغردقة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة