بعد صدور 15 قرار.. محافظ القاهرة يتابع أعمال إزالة عقار "القماشين" بالمطرية

12-9-2015 | 13:40

جلال سعيد، محافظ القاهرة

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

تابع جلال سعيد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، أعمال الإزالة الجارية لعقار "القماشين" المخالف بمنطقة المسلة بحي المطرية، والتي بدأت الأجهزة التنفيذية بالحي بالتعاون مع الشرطة العمل فيه منذ يوم الثلاثاء الماضي.


وأشار المحافظ، إلى أن العقار مكون من 14 طابقًا، يضم 285 وحدة سكنية تحت الإنشاء وخال من السكان والمرافق، قام صاحبه بإقامته على مساحة "1350 مترا" منها "400 متر" أراضي أملاك دولة، ملك هيئة الأوقاف المصرية، تحت ولاية الآثار، دون الحصول علي أي تراخيص، مع عدم مراعاة الاشتراطات البنائية، وقد صدر له حتى الآن أكثر من 15 قرار إزالة، مشيراً إلى أنه يعد أكبر العقارات المخالفة بالحي.

ولفت المحافظ، إلى أنه سيتم الاستعانة بآليات جديدة لسرعة الانتهاء من أعمال إزالة العقار باستخدام أوناش عملاقة لرفع الحفارات الهيدروليكية لأعلى المبنى لضمان سرعة الإنجاز، بدلاً من الاعتماد على الهدم بالحفارات اليدوية، مشيرًا إلى أن تكلفة الإزالة سيتم تحميلها على المخالف .

ووجه المحافظ رسالة تحذير لجميع المخالفين بمواجهة صارمة لمخالفات البناء بدون ترخيص أو التعدي على أراضى أملاك الدولة، مؤكداً أن ملف تنفيذ إزالات المخالفات البنائية يأتي فى مقدمة أولويات أجهزة محافظة القاهرة خلال الفترة الحالية، من أجل عودة هيبة الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز.

وأوضح سعيد، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بالتصدي لجميع أشكال المخالفات، خاصة التى لا تزال فى المهد قبل تفاقمها دون انتظار صدور قرارات الإزالة أو الدراسات الأمنية.

مادة إعلانية

[x]