بالصور.. افتتاح أعمال المؤتمر السنوي الثالث لجمعية النيل للأمراض الصدرية بالمنوفية

10-9-2015 | 19:28

افتتاح أعمال المؤتمر السنوي الثالث لجمعية النيل للأمراض الصدرية بالمنوفية

 

المنوفية - إسراء قنديل

شهد مصطفي بيومي سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية ، اليوم الخميس، فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث لجمعية النيل للأمراض الصدرية بالتعاون مع قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية بعنوان (الأشعة والأمراض الصدرية) وذلك تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية .


شهد الافتتاح الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية ، والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة ال صحة ب المنوفية ، والدكتور أحمد جمال الدين عميد كلية الطب، والدكتور أسامة فيهم أستاذ الصدر بجامعة المنوفية ، ورأس جلسة الافتتاح الدكتور إبراهيم المحلاوي أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية .

ويناقش المؤتمر دور الأشعة في تشخيص الأمراض الصدرية وسيستمر على مدار يومين من خلال عدة محاضرات تتناول طرق تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية ودور الأشعة المقطعية والأشعة بالصبغة واستخدام المنظار الشعبي لتشخيص أورام الرئة.

وأشارت الدكتور هناء سرور، إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين مديرية ال صحة وجامعة المنوفية حيث تم انشاء إدارة للأمراض الصدرية بالمديرية، بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم مؤتمرات علمية بشكل دوري لتبادل الخبرات بين الأطباء والأساتذة في مختلف ال محافظات ، لافتة إلى أن محافظة المنوفية شهدت تقدمًا كبيرًا في قطاعات طبية مختلفة منها تشخيص أمراض الصدر التى أصبحت ضرورة في مواجهة أنفلونزا الطيور.

وفي كلمتة أكد السكرتير العام المساعد على أهمية تعميم مثل هذه المؤتمرات وإنشاء جمعيات تتبنى الأمراض الأخرى لنشر الوعى، مشيرًا إلى أن التعليم المتميز التدريب المستمر وتنمية المهارات أحد أسباب النجاح، بالإضافة إلى أهمية تفعيل التوصيات التى سيخرج بها المؤتمر ومشاركة الإدارة المحلية في تنفيذ هذه التوصيات على أرض الواقع لأن الهدف هو حماية المواطن من الأمراض ومواجهة أي جهة تقصر في أداء دورها.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية قدم الدكتور إبراهيم المحلاوي درع الجمعية للدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية تسلمها عنه مصطفي بيومى السكرتير العام المساعد، تقديرا لجهوده في دعم وإنجاح المؤتمر، مؤكدًا أنه سيتم تنظيم مؤتمر في شهر فبراير لمناقشة الحالات الطارئة في الأمراض الصدرية.

يذكر أن "جمعية النيل للأمراض الصدرية "تأسست في أغسطس 2013 بمدينة شبين الكوم وحددت مهامها في إقامة مؤتمرات وورش عمل في مختلف المهارات الإكلينيكية المرتبطة بالأمراض الصدرية وتوعية للأطباء ومختلف فئات المجتمع عند انتشار بعض الأمراض مثل الإنفلونزا الموسمية والدرن وغيره من الأمراض.


مادة إعلانية

[x]