Close ad

رئيس الوزراء يلتقي قيادات مجموعة تأمين عالمية تبدأ العمل في مصر من خلال شركتين

3-9-2015 | 13:38
رئيس الوزراء يلتقي قيادات مجموعة تأمين عالمية تبدأ العمل في مصر من خلال شركتينالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
كريم حسن
التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، مع دينيس دوفيرن، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا الفرنسية للتأمين، والوفد المرافق له، وذلك بحضور شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.
موضوعات مقترحة


وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب، أكد خلال اللقاء على اهتمام مصر بتنمية وتطوير سوق التأمين لما يمثله من تغطية للمخاطر التي قد تتعرض لها المنشآت أوالمواطنين، ولكونه قناة هامة لتجميع المدخرات وتمويل المشروعات.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن عام 2014 شهد تحقيق قطاع التأمين فى مصر لأقساط تعدت الـ 14 مليار جنيه بنسبة نمو 12.2% وبلغت استثماراته 49 مليار جنيه إضافة إلى 40 ملياراً فى صناديق التأمين الخاصة، إلا أن الحكومة تتوقع نتائج أفضل هذا العام لاسيما مع المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها.

وأضاف القاويش ،أنه خلال اللقاء عرضت الشركة خطتها المستقبلية للاستثمار فى مصر، حيث ستبدأ الشركة الجديدة فى مجال تأمينات الممتلكات ممارسة نشاطها بعد حصولها على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية، إضافة إلى قرب انتهائها من إجراءات الاستحواذ على شركة مصرية تعمل فى مجال تأمينات الحياة، وأعلن مسئولو الشركة أنه من المنتظر ضخ استثمارات بمليار جنيه فى الشركتين المصريتين خلال العام الاول، ويليه نصف مليار آخر خلال الأعوام الثلاثة التالية.

كما أشار مسئولو الشركة إلى اهتمامهم بالقيام ببعض الاجراءات والجهود المتعلقة برفع عوامل الامان والوعى المرورى على الطرق الداخلية والسريعة، كإجراءات وقائية للحفاظ على أرواح المسافرين والمستخدمين للطرق، وذلك مساهمة من الشركة للحد من معدلات حوادث الطرق.

وفى هذا الصدد، اقترح رئيس الوزراء، قيام الشركة بتوفير عروض خاصة للتأمين على السائحين القادمين لمصر كعنصر جذب سياحى للسوق المصرية، وكذا توفير برامج تأمينية تتناسب مع طبيعة السوق المصرية.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إلى أن شركة أكسا للتأمين من أكبر شركات التأمين فى العالم من خلال تواجدها فى 59 دولة وإدارتها لاستثمارات تتجاوز التريليون دولار، وأضاف أن الشركات العالمية تضيف لسوق التأمين فى مصر منتجات جديدة، وتزيد على تنافسيته، وهو ما يصب فى مصلحة مناخ الاستثمار ويعود بالفائدة على المواطن المصرى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة