آخر الأخبار

تعقيبًا علي أزمة "سجن العقرب"..أبو سعدة يهاجم موقف الأعضاء المنسحبين من اجتماع القومي لحقوق الإنسان

2-9-2015 | 15:08

حافظ أبو سعده

 

عصمت الشامي

قال حافظ أبو سعده عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، تعليقًا علي انسحاب عدد من أعضاء المجلس من اجتماع اليوم، إن انتقادات الأعضاء لزيارة سجن العقرب لا ترتقى إلي إعلانهم الانسحاب.


وأوضح أبو سعده لـ"بوابة الأهرام" أن بالنسبة لإخطارهم بموعد الزيارة فكان هناك جدول سابق بالزيارات وقام كل عضو بتسجيل اسمه بالزيارة التي تتناسب مع ظروفه، ولم يكن هناك أي تعمد من المجلس بعدم إعلامهم.

وأكد أبو سعده أنه بالنسبة لتصوير وزارة الداخلية للزيارة كان غير لائق بالفعل، وطالبنا منهم عدم التصوير أثناء لقاء الأعضاء بالسجناء ولكن التصوير كان أثناء تفقدنا للمطعم والتغذية الخاصة بالسجناء.

يُذكر أن محمد عبدالقدوس وراجية عمران، وكمال عباس، أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد انسحبوا من اجتماع المجلس اليوم لمناقشة زيارة سجن العقرب، اعتراضًا على الإجراءات المتبعة خلال الزيارة.

وقالت راجية عمران عضو المجلس، إنها انسحبت من اجتماع المجلس القومي لحقوق الإنسان ومعها جورج إسحاق وكمال عباس، اعتراضًا علي أن الإجراءات المتبعة في زيارة سجن العقرب التي كانت مخالفة للقواعد المتعارف عليها داخل المجلس، وهى أنه لم يتم إبلاغهم بميعاد الزيارة كذلك عقد مؤتمر صحفي دون الإعداد له، كذلك تصوير وزارة الداخلية للزيارة، واستخدام الفيديوهات في وسائل الإعلام وهو غير متفق عليه داخل المجلس.

الأكثر قراءة