||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex المصرى الديمقراطى : نعلن عن مرشحينا بعد غلق باب الترشح.. والبرلمان المقبل سيعيد تكرار نائب الخدمات - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"المصرى الديمقراطى": نعلن عن مرشحينا بعد غلق باب الترشح.. والبرلمان المقبل سيعيد تكرار"نائب الخدمات"

31-8-2015 | 12:43

الحزب المصرى الديمقراطى - ارشيفية

 

هبة عبدالستار

قال أحمد فوزى، الأمين العام لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن إعلان اللجنة العليا للانتخابات لمواعيد إجراءاتها شىء إيجابى، مؤكدا على أهمية وجود البرلمان، ومطالبا الدولة باتخاذ موقف حازم من مخالفة القانون بتخطى سقف الدعاية الانتخابية المسموح به والتزام الحياد تجاه كل المرشحين.

أكد فوزى فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن الحزب انتهى من وضع برنامجه الانتخابي وأعلن عنه عند فتح باب الترشح فى المرة السابقة وأنه لم يطرأ عليه أى تغييرات، لافتا إلى أن لجنة الانتخابات بالحزب حسمت أسماء المرشحين على مقاعد الفردى، وسيتم الإعلان عنهم عقب غلق باب الترشح، مشيرا إلى أن الحزب ليس مهتما بالمنافسة الانتخابية على القوائم ولا يرى فيها أى فرصة للفوز.

أضاف الأمين العام للحزب قائلا: "أصبح من الواضح عدم وجود فرص لدى القوائم خاصة بعد اندماج قائمة فى حب مصر وتحالف الجبهة المصرية، ونرى أن أعضاء الحزب المشاركين بشكل شخصي فى قائمة صحوة مصر فرصهم ضعيفة فى المنافسة فى ظل المناخ والنظام الانتخابي الحالى الذى يقوى فرص المرشحين المستقلين على المقاعد الفردية عن فرص الأحزاب".

اعتبر فوزى أن النظام الانتخابي والقانون الحالى يجعل البرلمان المقبل إعادة لتجربة "نائب الخدمات" التى اعتمدت عليها البرلمانات السابقة، مستنكرا صدور تصريحات مسبقة تهاجم البرلمان وتعتبره تهديدا للرئيس والدولة.

الأكثر قراءة