محليات

جنينة: ندوة "الروتاري" ألغيت بضغوط الأمن الوطني.. ووزير الداخلية نفى التدخل ونصحته بسماع الشهود

30-8-2015 | 19:50

المستشار هشام جنينة

أحمد عبد العظيم عامر
أكدالمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن ما نشرته "بوابة الأهرام" حول تدخل الأمن الوطني للحيلولة دون انعقاد الندوة التي كان مدعوا لها كضيف شرف حول مكافحة الفساد تحت إشراف أندية "روتاري" بمدينة السادس من أكتوبر، صحيح وغير مغلوط.


وأوضح جنينة خلال تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن عددا من قيادات نادي "روتاري"، بمدينة السادس من أكتوبر الذين رتبوا معه موعد الندوة، أبلغوه بأنه تم تأجيلها بعد ضغوط مباشرة من جهاز الأمن الوطني على مديرة الشئون الاجتماعية بمدينة السادس من أكتوبر وعلى الفندق الذي كان من المنتظر أن يشهد انعقاد الندوة.

ولفت جنينة إلى أنه تقدم بشكوى لوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار حول الواقعة، مشيرا إلى أن عبد الغفار نفى له صلة الأمن الوطني بواقعة إلغاء الندوة.

وأضاف: "اللواء مجدي أبلغني أنه أجرى تحقيقا في الواقعة على خلفية ما نشرته "بوابة الأهرام" موضحا أن الوزير أكد له أنه لم يثبت لديه تدخل الأمن الوطني وأنه لا يجوز له القيام بفعل مثل هذا.

وتابع رئيس المركزي للمحاسبات: كان ردي على وزير الداخلية بأنني طالبته بإجراء تحقيق في الواقعة" مستشهدا باثنين من قيادات نادي "روتاري"، اللذين أبديا استعدادهما للإدلاء بشهادتهما أمام وزير الداخلية.

ونوه جنينة إلى أنه على ثقة بأن اللواء مجدي عبد الغفار يراعي الله في عمله، مشددا أنه يكن لعبد الغفار احتراما ومودة وذلك لسعيه لتجاوز الخلافات التي كانت بين المركزي للمحاسبات والداخلية على عهد وزير الداخلية السابق.

واختتم جنينة تصريحاته بالقول: "اختتمت مكالمتي الودية مع وزير الداخلية بأنني أكدت عليه أنه سيحزن للغاية إذا سمح لبعض الضباط بإعادة إنتاج دولة الخوف في عهده، لاسيما أنه يعتبره واحدا من أفضل وزراء داخلية مصر"، موضحا أنه شاهد نظرة الخوف هذه في عيون بعض مسئولي أندية "الروتاري"، الذين خافوا من الضغوط التي مورست ضدهم.

يأتي هذا على خلفية ما نشرته "بوابة الأهرام" حول تدخل قطاع الأمن الوطني لإلغاء ندوة حول مكافحة الفساد والشفافية بالجهاز الإداري للدولة وهو ما نفته وزارة الداخلية في وقت لاحق.

وكان مصدر بنادي "روتاري" فرع السادس من أكتوبر طلب عدم ذكر اسمه أكد لـ"بوابة الأهرام" أن الأمن الوطني مارس ضغوطا شديدة على أندية روتاري، لإلغاء ندوة حول الشفافية ومكافحة الفساد، كان مقررا أن يشارك فيها جنينة ود.هاني سري الدين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة