يعد باكورة المؤتمر الاقتصادي.. وزير التموين لــ "الأهـرام": محلب وافق على تطوير السجل التجاري

30-8-2015 | 05:29

الدكتور خالد حنفي

 

محمود عشب

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية موافقة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على مشروع تطوير السجل التجاري ، وهو أول مشروعات المؤتمر الاقتصادي يتم الموافقة عليه من رئيس الوزراء مشيرا إلى أنه سيتم توقيع العقد مع المستثمر التي يتم إرساء المزايدة عليه نهاية العام.


وقال وزير التموين في تصريحات لجريدة "الأهرام" اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء وافق على طرح المشروع على المطورين التجاريين في مزايدة يعلن عنها الأسبوع المقبل بتكلفة مليار و188 مليون جنية، وأشار إلى أن هذا المشروع يعتبر باكورة المشروعات التي تقدمت بها الوزارة في المؤتمر الاقتصادي يشرم الشيخ الاقتصادي.

من جانبه أضاف اللواء أحمد الادريسى نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والمسئول عن العلامات التجارية والسجل التجاري بالجهاز أن هذا المشروع من المشروعات الهامة التى تخدم الاقتصاد الرسمي وتدعم الثقة في الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن هناك عدد من المستثمرين بالدول العربية تقدموا لانجاز مشروع تطوير السجل التجاري بتكلفة مليار و188 مليون جنيه، قائلا إنه سيتم طرح كراسات الشروط للدخول في مزايدة للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب طبقا للقانون.

وأضاف الادريسى أنه يوجد 4٫5 مليون منشأة تجارية تحتاج إلى ميكنة تشمل 40 مليون ورقة سيتم أرشفتها الكترونيا من خلال مشروع تطوير السجل التجاري ، ويقوم صاحب السجل التجاري الخاص بدفع الرسوم المقررة مقابل هذه الخدمة ،كما يتيح تسهيل استخراج السجلات التجارية والمعلومات المطلوبة للمؤسسة .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]