محافظ الأقصر: طرح 48 مشروعًا استثماريًا خلال المؤتمر الاقتصادي

29-8-2015 | 13:47

محمد بدر

 

الأقصر- إيمان الهواري

أكد محمد بدر، محافظ الأقصر ، طرح 48 مشروعًا استثماريًا خلال المؤتمر الاقتصادى الذي سيعقد في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر في الفترة من 11 وحتى 12 من سبتمبر المقبل، بهدف خلق تنمية حقيقية بالمحافظة.


وأضاف المحافظ، أن من بين هذه المشروعات 13 مشروعًا استثماريًا رئيسيًا و35 مشروعًا فرعيًا بهدف تحقيق تنمية صناعية وزراعية وسياحية حقيقية في كافة مراكز المحافظة.

وأشار إلى انتهاء أجهزة المحافظة من إعداد ملفات متكاملة عن تلك المشروعات التي ستطرح في المؤتمر بالتنسيق مع إدارتي مركز المعلومات و الاستثمار بالمحافظة، مشيرًا إلي أن هذه المشروعات تهدف إلى خلق تنمية اقتصادية متنوعة يستفيد منها كل أبناء المحافظة في المدن والقري والمراكز.

وقال بدر، إن محافظة الأقصر حريصة علي تقديم حزمة من التسهيلات لجذب المستمرين المصريين والأجانب من خلال اتخاذ بعض الإجراءات وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لعدد من المشروعات.

ومن المشروعات التي من المتوقع أن تطرحها محافظة الأقصر في مؤتمر الغردقة الاقتصادي، مشروع إقامة قاعة مؤتمرات دولية بهدف تشجيع سياحة المؤتمرات ومشروع "الداون تاون" وهو مشروع ترفيهي سياحي تجاري سيقام على مساحة 1700 متر ومشروع هضبة الطود الذي سيضم عددا من الفنادق والمنتجعات السياحية ومشروع إنشاء ستاد رياضي دولي في مدينة طيبة الجديدةإضافة إلى استغلال بعض الأراضي المملوكة للدولة والواقعة ضمن المثلث الذهبي لمدينة الأقصر .

وكان عدد من المواطنين، قد أبدوا غضبهم الشديد حول ما أعلنته المحافظة من قبل من مشروعات رئيسية يتم طرحها خلال المؤتمر، بسبب الاستمرار في التركيز على قطاع السياحة رغم الأزمات المستمرة منذ خمس سنوات متواصلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]