الشارع السياسى

الروتاري يلغي ندوة لجنينة وسري الدين عن الشفافية ومكافحة الفساد.. ومصدر: السبب ضغوط من الأمن الوطني

28-8-2015 | 19:49

هاني سري الدين وهشام جنينة

أحمد عبد العظيم عامر
كشف مصدر بنادي "الروتاري"، بفرع مدينة السادس من أكتوبر، عن إلغاء الندوة المقرر انعقادها في 9 سبتمبر المقبل حول سبل مكافحة الفساد وتحقيق الشفافية بالمؤسسات الحكومية المصرية.


وأوضح المصدر خلال تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الندوة تم إلغاؤها بعد تعرض فرع النادي بمدينة السادس من أكتوبر لضغوط من جهاز الأمن الوطني ورفضهم انعقاد الندوة.

ولفت المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن هذه الندوة كان من المقرر أن يشارك فيها المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة إلى الدكتور هاني سري الدين، والدكتور على حلمى عميد كلية الحقوق السابق، وعدد من أساتذة القانون والشخصيات العامة، وذلك بغرض وضع مفهوم لسبل مكافحة الفساد وتحقيق الشفافية بالمؤسسات الحكومية المصرية.

وأكد المصدر أن الضغوط التي مارسها جهاز الأمن الوطني بهدف إلغاء الندوة لم تقتصر على نادي "الروتاري"، فقط، مشيرًا إلى أن إدارة الفندق الذي كان من المقرر انعقاد الندوة به تعرض لضغوط لإلغاء الحجز الخاص بموعد الندوة.

وكشف المصدر عن أنه كان من المقرر أن يشارك في هذه الندوة بعض المسئولين في جهات سيادية وأنهم تفاجئوا بإلغاء الندوة، وأعربوا عن استيائهم، مؤكدين أنهم سيرفعون الأمر للقيادة السياسية.

واختتم المصدر بالإشارة إلى أن سبب مطالبة جهاز الأمن الوطني بإلغاء الندوة، يرجع إلى مشاركة المستشار هشام جنينة كضيف شرف لها، موضحًا أن الأمن الوطني طالب القائمين عليها، بإشاعة اعتذارهم عن انعقادها، بدعوى اعتذار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عن المشاركة في اللحظات الأخيرة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة