أشرف سالمان: "إستراتيجية الوزارة تركز علي تدريب العاملين خاصة في قطاع الأعمال العام"

26-8-2015 | 13:27

وزير الاستثمار - توقيع البروتوكول وزير الاستثمار

 

شيماء الشافعي

شهد الأستاذ أشرف سالمان وزير الاستثمار توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال والإتحاد المصري للتأمين، وبين المركز وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، ومع شركة جدارات الدولية للتدريب والاستشارات.


وقام الدكتور أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بتوقيع البروتوكولات التي تهدف إلى استغلال إمكانيات وموارد المركز في تأهيل القيادات،والموارد البشرية،وتعظيم القدرات التنافسية للمنظمات العامة،والخاصة، وتطوير نظم الإدارة بتلك المنظمات.

وفي كلمته، أشار وزير الإستثمار إلى أن المرحلة القادمة تحمل عددًا من الفرص والتحديات على المستوى الدولي، لافتاً إلى الكسادالذي تشهده بعض دول العالم، منوهاً عن أهميةالتعامل مع ما يحدث في العالم وأخذ ما يتطلب من خطوات إيجابية لتحويل هذه التحديات إلى فرص متسلحين بأدوات التدريب والعلم والممارسة.

وأوضح سالمان أن إستراتيجية وزارة الاستثمار تركز في الفترة الحالية على التوسع في تدريب العاملين خاصة في شركات قطاع الأعمال في كافة المجالات، ومنها القدرة على قراءة وتحليل وإعداد النماذج المالية، والتي تتضمن قراءة الاقتصادالكلي والشركات وإدارة الأعمال والاقتصاد والتسويق.

وتابع وزير الاستثمار أن مصر تمر بمرحلة بناء شامل تتطلب بناءالقدرات البشرية القادرة على استيعاب المرحلة،والتواكب معها والتطوير فيها، مشيراً إلى أن التدريب والتعليم هو العنصر الأول من عناصر المؤسسيةالتي قامت عليها تجارب العديد من الدول التي استطاعت بناء اقتصادها، وتنمية مواردها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]