العبادي: هناك من يريد أن يفسد المظاهرات لإحداث شرخ بين المواطن والقوات الأمنية

25-8-2015 | 23:47

حيدر العبادي

 

الألمانية

كشف رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الثلاثاء، أن هناك من يريد أن يفسد المظاهرات ويندس بين المتظاهرين لإحداث شرح بين المواطن والقوات الأمنية.


وقال العبادي خلال اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية بحضور وزيري الدفاع والداخلية: "إن هناك من يريد أن يفسد التظاهرات ويندس بين المتظاهرين لإحداث شرخ بين المواطن والقوات الأمنية ويجب أن نحذر من محاولة البعض تسميم هذه العلاقة من خلال التصادم مع القوات الأمنية ولكننا أصدرنا أمرا بأن التصادم مع المواطن ين خط أحمر ولكننا في ذات الوقت نحمي المواطن ين من هؤلاء المندسين".

وأضاف "أن الدولة فيها حرب وفيها تظاهرات .. نحن مع الشعب وشرعنا بالإصلاحات ولن نتراجع عنها وهناك أيضا مكافحة للفساد ومنها ما يتعلق بالمؤسسة الأمنية التي انخفض فيها الفساد بشكل ملحوظ".

وأوضح "إننا نسير بالدولة والإصلاحات بالرغم من الأزمة المالية والمتمثلة بانخفاض أسعار النفط وبشكل كبير خلال الايام الماضية ولكننا اتخذنا اجراءات ومجموعة قرارات من خلال ضخ الأموال بالقروض في قطاعات الاقتصاد والإسكان والزراعة"..

وأضاف "نعمل على تفعيل الجهد الاستخباري لكشف المندسين والخارجين عن القانون. وإننا مثلما نؤيد حق التظاهر السلمي فإننا مع حق المواطن ين الآخرين في العيش بأمن وعدم التجاوز على ممتلكاتهم وقطع الطرق عليهم".

وقال وجهنا "بمنع إطلاق العيارات النارية في التظاهرات في الهواء أو فوق الرءوس لأن النار يجب أن توجه للإرهاب والمجرمين والجماعات المسلحة".

وأضاف "إن بعض الإصلاحات مست مجموعة من الفاسدين وكذلك أصحاب الجرائم المنظمة وهؤلاء سيحاولون عرقلة إجراءات الإصلاحات ولكننا لن نسمح لهم".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]