محافظ مطروح يوقع عقود 11 مشروعًيا باستثمارت 18 مليار جنيه

26-8-2015 | 04:51

محافظ مطروح

 

مطروح - أحمد نفادي

أقامت محافظة مطروح ، مؤتمرًا اقتصاديًا بمكتبة مصر العامة، وقعت خلاله علي 11 عقدًا ل مشروعات استثمارية في مجال السياحة والصناعة باستثمارات تقدر بـ 18 مليار جنيه.


كان اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ، وقع 11 عقدًا ل مشروعات استثمارية بمنطقتي العلمين والضبعة ومشروع لتكرير وتصنيع الملح في جنوب مدينة الضبعة، خلال مؤتمر اقتصادي عقد مساء الثلاثاء في القاعة الكبري بمكتبة مصر العامة.

كان من أبرز ال مشروعات التي وقع عليها محافظ مطروح مشروع سياحي ضخم في منطقة العلمين علي مساحة 1600 فدان باستثمارات تقدر بـ16 مليار جنيه.

وأكد أبو زيد، أن إجمالي ال مشروعات التي تم اعتمادها قبيل المؤتمر الأقتصادي العالمي المزمع عقده في أكتوبر المقبل، تقدر بـ20 مشروع منها 16 مشروعي في مجال السياحة و4 مشروعات في مجال الصناعة.

وأوضح محافظ مطروح ،أن المؤتمر الاقتصادي العالمي سيتم التعاقد فيه علي مشروع ميناء جرجوب بمركز النجيلة غرب مطروح والذي تقدر إستثماراته المبدئية بـ60 مليار جنية وستشارك فيه أربعة شركات عالمية من بينها شركة هولندية وشركة من روسيا الاتحادية هي نفسها التي ستقوم ببناء المفاعل النووي في الضبعة، وحسب المخطط له أن منطقة الميناء ستضم منطقة سياحية و صناعية ومناطق خدامات لوجستية علي ساحل البحر المتوسط.

مادة إعلانية

[x]