إعفاء 429 ألف منشأة من فوائد التأمينات الاجتماعية

24-8-2015 | 11:24

آمال عبدالوهاب

 

أميرة هشام

أعلنت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاعى الأعمال العام والخاص، عن انتهاء المرحلة الثالثة من العمل بالقرار الجمهوري رقم 118 لسنة 2014 الخاص بإعفاء المنشآت والمؤمَّن عليهم من فوائد الديون المستحقة عليهم للتأمينات، وذلك فى إطار الحرص الدائم على تخفيف الأعباء عن كاهل المنشآت وأصحاب الأعمال المتعثرين، كما تأتي تيسيراً على المؤمن عليهم في سداد الاشتراكات التأمينية دون فوائد.


وأشارت رئيس الصندوق إلي أن جملة المبالغ المعفاه من الفوائد فى المرحلة الثالثة والأخيرة، قد بلغت حوالى 10 ملايين جنيه، حيث تم إعفاء حوالي 38 ألف منشأة وصاحب عمل ومؤمن عليه.

وأضافت أن إجمالى عدد المنشآت والمؤمن عليهم الذين استفادوا من الإعفاء من المبالغ الإضافية المستحقة على اشتراكات التأمين الاجتماعي بلغ حوالي 429 ألف منشأة وصاحب عمل ومؤمن عليه، وذلك على مدار المراحل الثلاث من الإعفاء والتي استمرت على مدار عام كامل، بدءاً من 21 أغسطس 2014 حتى 22 أغسطس 2015، كما بلغت قيمة المبالغ المعفاه على مستوى المراحل الثلاث حوالي 325 مليون جنيه، بينما بلغت قيمة المبالغ التى تم سدادها حوالى مليار و260 مليون جنيه.

وأوضحت رئيس الصندوق أن الإعفاء من هذه المبالغ تم وفقًا للنسب التالية:

أولا: 100 % من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون.

ثانيا: 75 % من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية للمدة المنصوص عليها في البند الأول.

ثالثا: 50 % من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية للمدة المنصوص عليها في البند ثانيا.

ويشار إلى أنه استفاد من هذا الإعفاء الخاضعين لأحكام القانون 79 لسنة 1975 الخاص بالتأمين على العاملين لدى الغير ، وقانون 108 الخاص بالتأمين على أصحاب الأعمال ومن فى حكمهم، وكذلك القانون 50 لسنة 1978 الخاص بالتأمين على العاملين المصريين بالخارج.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]