عشماوى: الوادى الجديد هو الامتداد الحقيقى لتنمية الصعيد

23-8-2015 | 15:09

محمود عشماوى

 

الوادى الجديد - خالد قريش

أكد محمود عشماوى محافظ الوادي الجديد، أن تنمية الصعيد تبدأ من الوادي الجديد الذي يشغل أكبر مساحة قابلة للزراعة، وتمثل فرص الاستثمار السياحي والصناعي أحجاما كبيرة من الاستثمار وهو ما يحتاج إلى تكاتف كافة الجهود الحكومية لجعل الوادي الجديد في بؤرة الاهتمام خلال المرحلة القادمة.


وقال عشماوي، إن المحافظة من جانبها أعدت العديد من ورق العمل والدراسات اللازمة لمشروعات استثمارية مختلفة تشجيعًا لقدوم المستثمرين وشركات الاستثمار لإقامة المشروعات التى توفر التنمية والتعمير وفرص العمل الحقيقية للشباب المصري.

جاءت تصريحات المحافظ خلال مشاركته فى مؤتمر تنمية الصعيد الذي أقيم بمحافظة المنيا اليوم الأحد، وقال المحافظ إن الوادى الجديد يمثل الجزء الأكبر من مشروع المليون ونصف المليون فدان الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وهو ما يؤكد بأن المنطقة تنتظر مستقبلا واعدا.

وأشار عشماوى فى كلامه، إلى أن التجارب السابقة للوادي الجديد مع محافظات الصعيد خاصة التى نفذت فى أوائل الستينيات فى توطين شباب ومنتفعى سوهاج وأسيوط بالوادى الجديد، تؤكد أن تنمية الصعيد تبدأ من الوادي الجديد، لأنها بالفعل كانت ناجحة، وأصبح المنتفعون منها أصحاب أراضٍ وأصحاب أموال وأولادهم فى مناصب مرموقة.
[x]