بالصور.. مسجد الميناء الكبير بالغردقة قبلة السائحين من مختلف أنحاء العالم

23-8-2015 | 16:19

مسجد الميناء الكبير بالغردقة

 

البحر الأحمر - على الطيرى

على شاطئ البحر مباشرة، وبجوار ميناء الغردقة البحرى، يقع مسجد الميناء الكبير، والذى أصبح منذ افتتاحه قبلة للسائحين من مختلف انحاء العالم، وهو أول مزار سياحى إسلامى بمدينة الغردقة، خاصة بعد افتتاح مركز الدعوة الإسلامية بالمسجد.


يستقبل المسجد آلاف السائحين يوميًا لزيارة معالمه، والاستماع إلى دروس دينية عن سماحة الإسلام من علماء متخصصين بمختلف لغات العالم، كما يحتوى المسجد على مكتبة كبيرة بها العديد من الكتب الإسلامية التى يحصل عليها السائحون بالمجان بعدة لغات.

ويقول خالد الدبش مدير العلاقات العامة بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة، إن مسجد الميناء الكبير يرتاده ما لايقل عن 5 آلاف سائح من مخلتف الجنسيات يوميًا، مشيرًا إلى أن السائحين الأجانب يحرصون على التقاط الصور التذكارية بالمسجد، كما يحصلون على كتب دينية بمختلف اللغات.

وأضاف بدوى عبد الكريم "مرشد سياحى" أن زيارة معالم المسجد أصبح يوضع فى بداية جدول برامج الزيارات للسائحين بمختلف الشركات، موضحا أن معظم السائحين يحرصون على زيارة المسجد وتفقد معالمه خاصة مع التصميم المعمارى للمسجد الذى يجذب انتباه الزوار.

من جانبه قال الشيخ رفعت ثابت وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، إن إنشاء مركز الدعوة بالمسجد جاء بهدف تعريف السائحين بسماحة الإسلام وأخلاقياته ومناهجه المستنيرة، مشيرًا إلى أن المركز يحتوى على مكتبة متنقلة، وكتيبات توزع بالمجان على السائحين بمختلف لغات العالم، كما يوجد بالمركز شاشات عرض وصالة كبرى لاستقبال السائحين، وشهد المسجد دخول أكثر من 50 سائحًا أجنبيا الإسلام بعد ارتيادهم للمسجد عدة مرات واقتناعهم بالدين الاسلامى.

وفى نفس السياق أشاد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بالدور الذى يلعبه المسجد والقائمون عليه، فى نشر الدين الإسلامى الوسطى وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض الأوربيين عن الدين الإسلامى، مشيرًا إلى أن المسجد بلغت تكلفته أكثر من 25 مليون جنيه من المحافظة ووزارة الأوقاف ومساهمات أهالى البحر الأحمر.

مسجد الميناء الكبير أقيم على مساحة 8 آلاف متر ويقع على البحر مباشرة ويتسع لحولى 10 آلاف مصلى، ويضم مئذنتين شاهقتين، و25 قبة، وقاعة للمناسبات وأخرى للمحاضرات، واستغرق بناء المسجد أكثر من 5 سنوات إلى أن تم افتتاحه منذ عامين.