بورسعيد تطالب وزير الموارد المائية والرى بزيادة 50 ألف متر مكعب لحل مشاكل ضعف المياه

20-8-2015 | 21:16

محافظ بورسعيد خلال الاجتماع

 

بورسعيد - خضر خضير

أعلن محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين قيامه بمخاطبة وزير الموارد المائية والرى الدكتور حسام الدين مغازى لزيادة حصة المياه بترعة الإسماعيلية المغذية لمحافظة بورسعيد إلى 50 ألف متر مكعب وذلك عقب الإنتهاء من أعمال تطهير الترعة لتساعد هذه الزيادة فى حل مشاكل المناطق التى تعانى من ضعف المياه، مشيرًا بإصداره توجيهات لسرعة تشغيل رافع الجميل لتحسين ضغط المياه في مناطق الغرب.


جاء ذلك فى اللقاء الذى عقده محافظ بورسعيد مع رئيس قطاع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة القناة وسيناء، فى حضور المحاسب محمود مطاوع السكرتير العام للمحافظة والمهندس أسامة أنور السكرتير العام المساعد وممثلي الهيئة القومية لمياه الشرب ورئيس قطاع بورسعيد، في إطار التنسيق بين المحافظة والشركة القابضة بحثا عن حل لمشكلات الصرف الصحي بالمحافظة وكذلك ما تم تنفيذه علي أرض الواقع من مشروعات.

وأضاف "نصر الدين" أنه استعرض موقف تنفيذ أعمال رفع الكفاءة بمحطة المعالجة الرئيسية ببورسعيد، حيث وصل عدد صيانة وتركيب المهويات إلى 85 مهوى من 193 حيث طلب محافظ بورسعيد بسرعة إصلاح كافة الهبوطات الموجودة ببعض الشوارع، مؤكدا بأن مشكلة الصرف واحدة من المشكلات المهمة التي تواجه المحافظة، مطالبًا الشركة بسرعة وضع الحلول المناسبة لها في أسرع وقت.

وأشار "نصر الدين" إلى أن هناك بعض القرى في الجنوب تدخل ضمن خطة التطوير للقرى الأكثر احتياجا هم قري الرضوان وبحر البقر والفتح، حيث يتم إنشاء شبكات جديدة لمياة الشرب والصرف الصحي ووصلت نسبة التنفيذ فيها إلي أكثر من 50 % وتقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف أن هناك عملية إحلال وتجديد تتم لمحطة الصدق بجنوب بورسعيد بالإضافة إلي زيادة ضخ المياه في منطقة المثلث وأشار محافظ بورسعيد بضرورة الانتهاء من حل مشكلة الغرب لزيادة ساعات ضخ المياه إلي 24 ساعة بدلا من 18 ساعة في اليوم.
[x]