رياضة

الزمالك يصدر بيان التنازل عن شكوى الشيخ.. وينتقد موقف الأهلى واللاعب

20-8-2015 | 16:56

أحمد الشيخ

كريم حسن
أصدر نادي الزمالك اليوم الخميس بيانًا على الموقع الرسمي له حول أزمة اللاعب أحمد الشيخ، حيث تقدم الزمالك إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم بخطاب موقع من المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، يعلن فيه التنازل رسميًا عن الشكوى التى تقدم بها ضد اللاعب حفاظًا على استقرارالوطن - على حد ذكر البيان- وحتى لا تثار فتنة بسبب لاعب تلاعب بناديين من أجل مصالحه الشخصية.


وذكر البيان تفاصيل التعاقد مع اللاعب وتدخل الأهلى لإغرائه بمبلغ يعادل ضعف ما قدمه له الزمالك، وأن مجلس ادارة الزمالك قد تقدم بكافةالمستندات الدالة على صحة موقفه، وصدر قرار من الاتحاد بايقاف اللاعب وتغريمه إلا انه صدر ت تصريحات تحرض على الفتنة من مسئولي الأهلي الذين وجهوا تهديدات إلى اتحاد الكرة وحرضوا الجماهير، خاصة من رئيس النادى محمود طاهر وهشام العامرى ومحمد عبد الوهاب وأن الزمالك تمسك بحقه لإرساءالقيم والمبادئ وعدم تلاعب أى لاعب بالأندية.

وأشار البيان إلى أن التنازل جاء من أجل وطن عزيز معربًا عن تقديره لدور القوات المسلحة فى حمايةالوطن.

وجاء نص خطاب الزمالك لاتحاد الكرة المصري كما يلي:-

الأستاذ/ جمال علام
رئيس الاتحادالمصرى لكرة القدم
الأفاضل/ أعضاء الاتحاد المصرى لكرة القدم
تحية طيبة واحتراما وتقديرا.. وبعد،،،،

سبق أن تقدم نادى الزمالك العريق نادى الوطنية والكرامة إلى اتحادكم الموقر بشكوى ضد اللاعب المتلاعب أحمد محمد سيد وشهرته أحمد الشيخ لاعب نادى المقاصة السابق والذى وقع على عقود واستمارات رغبة لانتقاله للعب فى نادى الزمالك... بعد أن حصلنا على موافقة ناديه المقاصة بموجب عقد موقع من النادى.

وتم تحديد سعر للاعب مع لاعبين آخرين ولما كان هذااللاعب المتلاعب بمشاعر جماهير الناديين العريقين تم إغراؤه من قبل المسئولين فى النادى الأهلى بمنحه ضعف المبلغ المتعاقد عليه مع نادى الزمالك ليغير واجهته ليتعاقد مع النادى الأهلى، حيث كان عقده مع نادى الزمالك بمبلغ 8 ملايين جنيه رفعه المسئولون فى النادى الأهلى إلى 16 مليون جنيه وبسبب المادة وليس الانتماء غير واجهته ليتعاقد مع النادى الأهلى، رغم تعاقده مع نادى الزمالك ليثير الفتنة بين جماهير الناديين العريقين.

لقد تقدم نادى الزمالك إلى اتحادكم الموقر بالمستندات التى تؤكد مخالفة هذا اللاعب المتلاعب للوائح الاتحادين المصرى والدولى.

وبعد فحص المستندات والاستماع إلى جميع الأطراف بمعرفة لجنة شئون اللاعبين تأكدت هذه اللجنة من ارتكاب اللاعب مخالفته فى التعاقد مع ناديين فى وقت واحد فأصدرت توصية بمعاقبته بإيقافه لمده أربعة أشهر وغرامة مالية بقيمة 133000 جنيه (مائة وثلاثة وثلاثون ألف جنيه)، وقد اعتمد اتحادكم هذه التوصية وأصدر قرارا نهائيا بتوقيع هذه العقوبة.

إلا أنه بدلا من أن يحترم المسئولون فى النادى الأهلى –نادى المبادئ والقيم – قرار اتحاد الكرة المنظم والمشرف على اللعبة ،أصدر بيانا يثير فيه مشاعر جماهير النادى الأهلى العريقة ويحرضها ضد اتحاد الكرة ويعلن مقاطعته لهذا الاتحاد بانسحابه من جميع الأنشطة المشرف عليها وهو بالتأكيد تهديد أجوف لا قيمة له فى الواقع الغرض منه ظهور المسئولين فى النادى الأهلى بمظهر القوة الذين يدافعون عن حقوق ناديهم أمام الجماهير وتناسوا أن القوة لاتعنى الدفاع عن الباطل ومخالفة اللوائح والدفاع عن لاعب ارتكب خطأ جسيما.

وسبق ولحق هذاالبيان تصريحات عنترية غير مسئولة لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة صدرت من رئيس النادى الأهلى محمود طاهر، وبعض من أعضاء مجلس إدارته من بينهم محمد عبدالوهاب ، هشام العامرى، وعماد وحيد فى سابقة لم نعتدها من النادى الأهلى طوال تاريخه.. حيث هددوا اتحاد الكرة والدولة بأنه إذا لم يلغ هذا القرار فإن غضبة الجماهير لن ترحم أحدا وستهدم استقرار الدولة.

وهذا هو اللعب بالنار بعينه فى وطن فى حاجة لتضافر كل جهود المصريين سواء من ينتمون إلى نادى الزمالك أو إلى النادى الأهلى أو لجميع أندية مصر.. فنحن جميعا فى حاجة إلى الخروج من النفق المظلم الذى عاشت فيه مصر طوال ثلاث سنوات منذ يناير 2011 ،فوطننا الغالى مصر يتعرض لحرب شرسة من إرهاب أسود ومؤامرات من دول عظمى وصغرى هدفها تدمير وطننا الغالى. هذا بالإضافة إلى معركة التنمية التى تحتاج تضافر جهد كل المصريين سواء من ينتمون إلى نادى الزمالك أو إلى النادى الأهلى لتعود مصر القوية العفية.

ومن منطلق حرصى ومعى مجلس إدارة نادى الزمالك وأعضاء الجمعية العمومية التى نمثلها والملايين من جماهير النادى العريق.

قررنا التنازل عن الشكوى المقدمة ضد اللاعب المتلاعب/ أحمد الشيخ بعد أن أثبت نادى الزمالك أمامكم وأمام الملايين من شعب مصر أيا كان انتماؤهم أنه كان على حق عندما تقدم بشكواه ضد هذا اللاعب وبعد أن حصل النادى على حقه بتوقيع العقوبة التى أقرها اتحاد الكرة على هذا اللاعب ومن منطلق القوة الحقيقية وليست الجوفاء من تهديدات لاقيمة لها لاترعب أطفال الحضانة وهى تهديدات تحمل من أطلقها من مسئولى النادى الأهلى المسئولية الجنائية والتأديبية لأنها تحرض الجماهير على إحداث الفوضى وتحدى القوانين واللوائح والامتناع عن تنفيذ قرارات صادرة من جهات مسئولة مع أن هذه التهديدات يعلم من أطلقها أنه لن يجرؤ على تنفيذها لأننا فى دولة قانون ومن لايحترم القانون يتحمل مسئولية العقاب الذى يوقع عليه.

ومع أن التصريحات والبيانات الصادرة من بعض المسئولين فى النادى الأهلى هى لعب بالنار من أجل لاعب أخطأ ولاقيمة له ولايشرف نادى الزمالك أن يرتدى هذا اللاعب فانلة نادى الزمالك، ولكننى أذكرهم أن الحفاظ على شبابنا سواء من ينتمون إلى نادى الزمالك أو النادى الأهلى أهم مائة مرة من التعاقد مع لاعب متلاعب لا إنتماء له إلا للمال.

وبرغم كل الاستفزازات التى صدرت من المسئولين فى النادى الأهلى بعد أن أعلنت بالأمس فى مداخلة تليفزيونية مع وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، بموافقتى بالتنازل عن هذه الشكوى ورغم بعض التصرفات الصبيانية والصادرة من بعض المراهقين الذين يشوهون النادى الأهلى ويزعمون أنهم ينتمون إلى جماهير هذا النادى العريق ويعلنون على بعض المواقع وعلى صفحاتهم الخاصة بأن تنازلى هو انتصار للنادى الأهلى ،ولأن الكبار يتغاضون عن هذه التفاهات التى تصدر من الصغار ولأننى وعدت الوزير أمام الملايين بالأمس بأننى سأتنازل اليوم والرجال يوفون بعهودهم تاركين الصغار يلعبون بالنار فإننى أصمم على هذا التنازل رغم ذلك.

لذلك كان التنازل عن هذه الشكوى إخلاصا لوطن يعافى وحبا لوطن عزيز نتمنى أن ينهض ويستعيد عافيته وإن شاء الله سينهض بسواعد رجال جيشه وشرطته وقضائه وإعلامه المستنير وباقى طوائف الشعب العظيم سواء من ينتمون إلى نادى الزمالك أو النادى الأهلى أو إلى أى ناد آخر فى مصر.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام،،،،
رئيس مجلس الإدارة
المستشار/ مرتضى منصور

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة